مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أرشيفية

٧٥٠ الف يهودي تركوا فلسطين المحتلة

٧٥٠ الف يهودي تركوا فلسطين المحتلة

نشر :  
منذ 6 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 6 سنوات|

 

 

 

كشفت معطيات صادرة عن الدائرة المركزية للإحصاء التابعة للاحتلال، تتناول سنويا عدد المستوطنين الذين يعيشون خارج فلسطين المحتلة بشكل متواصل لمدة سنة وأكثر، أنه للمرة الأولى منذ العام ٢٠٠٩ تم تسجيل ما يطلق عليه "ميزان هجرة سلبي"، حيث أن عدد الذين تركوا البلاد كان أكثر من الذين هاجروا إليها.

وتتصل معطيات دائرة الإحصاء المركزية بالعام ٢٠١٥، وذلك بسبب الانتظار لمدة عام كامل من أجل فحص ما إذا كانت معيشة المستوطنيين خارج البلاد تزيد عن مدة عام، وهي المدة التي تشير إلى انتقال العيش خارج البلاد على المدى البعيد.

وبحسب المعطيات، التي نقلها الموقع الالكتروني "عرب ٤٨"، ففي العام ٢٠١٥ انتقل إلى خارج البلاد نحو ١٦.٧ ألف مستوطن، غالبيتهم عائلات. وفي العام نفسه هاجر إلى فلسطين المحتلة فقط ٨٥٠٠ مستوطن بعد فترة تزيد عن عام خارج البلاد.

وجاء أن الحديث عن العدد الأقل من المستوطنين الذين هاجروا للعيش في البلاد مرة أخرى خلال الـ١٢ عاما الأخيرة، حيث أن أعداد المستوطنين الذين يقررون الهجرة مرة أخرى إلى البلاد في تراجع مستمر منذ العام ٢٠١٢.

وتبين أن نسبة الذين يغادرون البلاد اليوم تصل إلى ٢ من كل ١٠٠٠، في حين أن نسبة الذين يهاجرون مرة أخرى إلى البلاد تصل إلى ١ من كل ١٠٠٠.

وأشارت المعطيات إلى أن أكثر من نصف الذين تركوا البلاد ولدوا خارج البلاد، وهاجروا إليها من أوروبا (٦٤%) ومن أميركا الشمالية وأستراليا (٢٥%)، ومن دول آسيا وأفريقيا (١١%.).

وبحسب معطيات الدائرة المركزية للإحصاء، فإنه منذ العام ١٩٤٨ وحتى نهاية العام ٢٠١٥، ترك البلاد ٧٢٠ ألف شخص ولم يعودوا إليها، ويشمل هذا العدد الذين توفوا خارج البلاد خلال تلك الفترة.