Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'المحامين' تشكل غرفة عمليات لمراقبة الإنتخابات | رؤيا الإخباري

'المحامين' تشكل غرفة عمليات لمراقبة الإنتخابات

الأردن
نشر: 2017-08-14 21:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
"المحامين" تشكل غرفة عمليات لمراقبة الإنتخابات
"المحامين" تشكل غرفة عمليات لمراقبة الإنتخابات

شكلت نقابة المحامين غرفة عمليات في مقر النقابة لمراقبة على مجريات العملية الانتخابية والاقتراع والفرز للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات (اللامركزية). وقال رئيس فريق الرقابة على الانتخابات في النقابة رئيس لجنة الحريات المحامي وليد العدوان ان الغرفة ستكون حلقة الوصل مع فريق نقابة المحامين للرصد والرقابة على الانتخابات المكون من 621 راصدا ومراقبا موزعين على كافة مراكز الاقتراع في كل المملكة.
واضاف ان نقابة المحامين وللمرة الثانية تقوم بعملية الرصد والرقابة على مجريات العملية الانتخابية حيث تعمل النقابة على تشكيل فريق مؤسسي للرقابة داخل دار نقابة المحامين، لينطلق المحامين من الرقابة المحلية الى الرقابة الدولية مستقبلاً.
واشار العدوان ان فريق نقابة المحامين للرصد والرقابة على الانتخابات البلدية واللامركزية خضع لتدريبات مكثفة حول اليات الرصد والرقابة وفقاً للمعايير الدولية فضلا عن دورات توعوية بقانوني البلديات وقانون مجالس المحافظات (اللامركزية) بإشراف المدربين الخبراء المحامين طه المغاريز واسراء محادين وتغريد الدغمي ومهند المصري ووليد العدوانحيث سيقوم الفريق بتوثيق المخالفات التي يتم رصدها وضمان توفر النزاهة والشفافية خلال عمليتي الاقتراع والفرز.
وبين العدوان ان نقابة المحامين ستصدر تقاريرها اول بأول خلال يوم الاقتراع وستكون على تواصل مع الهيئة المستقلة للإشراف على الانتخابات لضمان النزاهة والشفافية في مجريات العملية الانتخابية وتصويب الأخطاء.
وقال العدوان ان نقابة المحامين على استعداد لتلقي الملاحظات والشكاوى من المواطنين على ارقام غرفة عملياتها التي ستعلن عنه، بعد ان تتحقق من صحة المعلومات التي ستردها منهم.
ويذكر ان نقابة المحامين في الرقابة على الانتخابات النيابية السابقة من خلال 300 مراقب وأصدرت يوم الاقتراع تقاريرها حول مجريات العملية الانتخابية

أخبار ذات صلة

newsletter