الجامعة العربية تفضح في تقريرها جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين

فلسطين
نشر: 2017-08-14 21:15 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الجامعة العربية تفضح في تقريرها جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين
الجامعة العربية تفضح في تقريرها جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين

دانت جامعة الدول العربية الجرائم الاسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني طيلة الخمسين عامًا الماضية ولازالت تواصل ممارساتها العنصرية المخالفة للقانون الدولي الإنساني معتدية على حق الفلسطيني حياً وميتاً.

وأفاد تقرير صادر عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، اليوم الاثنين أن "سلطات الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل احتجاز جثامين الشهداء بمقابر الأرقام لتخفي جرائمها بحقهم".

وتجدر الإشارة إلى أن "مقابر الأرقام" هي مقابر عسكرية مغلقة تدفن فيها الجثامين في عمق أقل من 50 سم، وتكون القبور فيها محاطة بالحجارة دون شواهد، وتثبت فوق كل قبر لوحة معدنية تحمل رقماً معيناً، ولهذا سميت بمقابر الأرقام لأنها تتخذ الأرقام بديلاً لأسماء الشهداء.

واضاف التقرير انه وفي سياق متصل، لم تكتف إسرائيل فقط بالشهداء أو الفلسطينيين من عرب 48 الذين يصلوا إلى معهد أبو كبير بل تقوم بإجراء التجارب الطبية على الأسرى داخل السجون، ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل وصل إلى قتل الأسرى عمداً داخل السجون سواء عن طريق الاهمال الطبي أو خطفهم بسجون سرية.

وبهذا الصدد، أوردت الجامعة العربية في تقريرها ما ورد في تقرير حقوقي فلسطيني بتاريخ 2017/7/31 بأن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تحتجز جثامين 249 شهيداً فلسطينياً منذ ستينات القرن الماضي حتى الآن، وترفض الإفراج عن جثامينهم وتسليمها لعوائلهم كشكل من أشكال العقاب الجماعي.

أخبار ذات صلة

newsletter