منتخب المصارعة يُصعد استعداداته تحضيراً لـ'عشق آباد'

رياضة
نشر: 2017-08-14 18:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
منتخب المصارعة
منتخب المصارعة

يواصل منتخب المصارعة تدريباته المكثفة للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة والفنون القتالية والتي ستقام في عشق آباد عاصمة تركمنستان خلال الفترة من 17-27 من شهر سبتمبر/أيلول القادم.

ويمثل منتخب المصارعة في هذه الدورة خمسة مصارعين ، ثلاث في تخصص المصارعة الرومانية واثنان من الحرة ، حيث يقود تدريباتهم ، المدربين يحيى أبو طبيخ ورمزي المرافي.

وسيتوجه المنتخب في بداية الشهر القادم إلى بلغاريا لاقامة معسكر تدريبي يستمر لمدة عشرة أيام يسبق مشاركته بدورة عشق آباد.

ويركز المدربان ، أبو طبيخ والمرافي على رفع المستوى البدني للمصارعين بهدف الوصول إلى الجاهزية المطلوبة إضافةً إلى التركيز على الأمور التكتيكية في رياضة المصارعة.

وتحدث "أبو طبيخ" - مدرب المصارعة الرومانية - لموقع اللجنة الأولمبية عن الاستعدادات قائلاً" منذ انتهاء مشاركتنا في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الأخيرة ، ركزنا على معالجة الأخطاء التي ظهرت خلال نزالات لاعبينا في تلك الدورة التي اعطتنا صورة واضحة عن المستويات".

وأضاف " نتدرب منذ أسابيع وبشكلٍ يومي استعداداً للدورة الآسيوية ، المعنويات مرتفعة عند كافة المصارعين ونتطلع للاستفادة من المعسكر المزمع اقامته في بلغاريا الشهر المقبل".

وبين "أبو طبيخ" أهمية هذا المعسكر ، مشيراً إلى أن مصارعو منتخبنا سيلعبون نزالات تحضيرية ضد نجوم منتخب بلغاريا إحدى أفضل المنتخبات برياضة المصارعة على مستوى العالم.

بدوره أشاد المدرب "المرافي" والمتخصص في المصارعة الحرة بجهود اتحاد المصارعة في تأمين كافة احتياجات المنتخب قبيل انطلاق دورة الألعاب الآسيوية للصالات.

وأكمل المرافي " الاستعدادت جيدة جداً ، جميع اللاعبين يبذلون قصارى جهدهم في التدريبات ، نأمل في أن تنعكس هذه الاستعدادات والرغبة عند اللاعبين في منافسات البطولة وننجح في تحقيق أفضل النتائج الإيجابية".

يذكر أن الأردن يشارك في الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والألعاب القتالية بوفد مكون من أكثر من 100 لاعباً ولاعبة يمثلون ثلاثة عشرة رياضة هي كرة السلة 3 ضد 3 ، الجيوجيتسو ، المصارعة ، التايكواندو ، البلياردو والسنوكر ، المواي تاي ، رفع الاثقال ، ألعاب القوى داخل الصالات ، الكيك بوكسينغ ، السباحة ، خماسيات كرة القدم ، الشطرنج والرياضة الإلكترونية.

أخبار ذات صلة

newsletter