القطامين يدعو الباحثين عن العمل إلى التسجيل في الحملة الثالثة للتشغيل

محليات
نشر: 2014-08-30 13:10 آخر تحديث: 2016-07-28 15:40
القطامين يدعو الباحثين عن العمل إلى التسجيل في الحملة الثالثة للتشغيل
القطامين يدعو الباحثين عن العمل إلى التسجيل في الحملة الثالثة للتشغيل

رؤيا - دعا وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين المواطنين الباحثين عن عمل في مختلف مدن ومحافظات وألوية المملكة إلى المبادرة بتسجيل أسمائهم في سجلات الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل، لدى مديريات العمل المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة، إضافة إلى مكاتب ضباط الارتباط في بعض البلديات، أو من خلال النظام الوطني للتشغيل على الموقع الإلكتروني www.nees.jo)) بعد الاطلاع على فرص العمل المتوفرة في معظم المجالات والتخصصات.

 

وأكد القطامين في تصريح صحافي اليوم "أن الأيام الوظيفية المنبثقة عن الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل، ستباشر أعمالها يوم الأحد الموافق 7/9/2014، حيث سيتم خلالها التأسيس على ما تم إنجازه في حملتي التشغيل الأولى والثانية ضمن جهود الوزارة للحد من البطالة".

 

مشيرا "إلى أنها (أي الحملة الثالثة) ستسعى إلى التركيز في توفير فرص العمل على التجمعات السكانية في الأطراف والأرياف والبوادي، والمناطق النائية، وخصوصا في المناطق التي لم تحظ بنسب تشغيل عالية خلال الحملتين الأولى والثانية، مع الاهتمام بتشغيل الإناث والأشخاص المعوقين، كما سيجري خلالها الإعلان عن شواغر جديدة في القطاع السياحي، وعن زيادة عدد الفروع الإنتاجية في المحافظات والمناطق النائية، مع التوسع في الفروع القائمة حاليا".

 

وقال القطامين "إن حملة التشغيل الثالثة وفرت (8574) فرصة تشغيل مباشر عن طريق مديريات التشغيل، فيما تم توفير (2845) فرصة عمل عن طريق المشاريع المدعومة من خلال صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني، إضافة إلى (3020) فرصة تدريب لغايات التشغيل".

 

مؤكدا "أن حملتي التشغيل الأولى والثانية أسفرتا حتى منتصف العام 2014 عن تشغيل 48537 باحثا وباحثة، وهو ما سيتم الإعلان عنه قريبا وفق قوائم مفصلة تضم أسماء المشتغلين وأماكن عملهم".

 

جدير بالذكر ان وزارة العمل أطلقت بالتزامن مع حملتي التشغيل الأولى والثانية سلسلة مبادرات وبرامج تشغيل مساندة كالمحطات المتنقلة، وخدمة الموقع الواحد للتشغيل، واستحدثت 38 مكتبا للتشغيل في بلديات المناطق النائية، ومكاتب للتشغيل في بعض غرف التجارة والصناعة والمجمعات العمالية، مع التوسع في استحداث الفروع الانتاجية في المحافظات، وهي بصدد إنشاء وحدات تشغيل في عدد من الوزارات بالتزامن مع الحملة الثالثة للتشغيل.

 

وبهدف إيجاد المزيد من الشواغر الوظيفية للأردنيين وضبط السوق، كثفت الوزارة حملات التفتيش على العمالة الوافدة المخالفة، والعمالة السورية غير المرخصة،  حيث أغلقت خلال الفترة من 1/1/2014 ولغاية اليوم أكثر من 1400 منشأة تشغل عمالة وافدة بشكل غير قانوني.

أخبار ذات صلة

newsletter