Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة تغلق مستشفى خاصا في اربد وتنذر اخر بالعاصمة | رؤيا الإخباري

الصحة تغلق مستشفى خاصا في اربد وتنذر اخر بالعاصمة

الأردن
نشر: 2017-08-09 11:47 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

قرر وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اغلاق مستشفى خاص في اربد وتوجيه انذار لمستشفى اخر في العاصمة عمان.

وقال مدير مديرية ترخيص المهن والمؤسسات الصحية الدكتور ناصر الخشمان في بيان اصدرته الوزارة اليوم الاربعاء ان اغلاق المستشفى جاء بسبب مخالفته نظام المستشفيات الخاصة، واستنادا لقانون الصحة العامة وذلك الى حين تصويب السلبيات.

واضاف ان قرار الاغلاق جاء عقب زيارة لجنة الكشف على المستشفيات الخاصة للمستشفى وتوصيتها باغلاقه لوجود العديد من الملاحظات والسلبيات ومنها وجود مواد منتهية الصلاحية وعدم توفر بعض الكوادر وغير ذلك من المخالفات.

واشار الى توجيه انذار في السابق للمستشفى بوجود هذه المخالفات، الا انه لم يعمل على تصويبها.

من جهته، اكد الناطق باسم الوزارة حاتم الازرعي حرص الوزارة على عدم تأثر المرضى عند اتخاذ اي قرار باغلاق مستشفى، اذ انها طلبت من الجهة المعنية بتنفيذ قرار الاغلاق مراعاة عدم وجود مرضى على اسرة الشفاء عند الاغلاق.

واضاف انه تم ترتيب برنامج غسل الكلى للمرضى الذين يقومون بذلك في المستشفى، بحيث تجري عملية الغسيل لهم في مستشفيات اخرى الى حين تصويب اوضاع المستشفى.

واشار الازرعي الى ان اللجنة التي شكلها وزير الصحة اخيرا للكشف على المستشفيات الخاصة بدأت مهامها منذ بداية شهر تموز وتقوم بإجراء جولات ميدانية ستشمل جميع المستشفيات الخاصة، مؤكدا عدم التهاون ازاء اي مخالفة للقوانين والانظمة المعمول بها من اجل الحفاظ على السمعة الطبية الطيبة التي يتمتع بها القطاع الطبي ومستشفياته ومراكزه الطبية المتخصصة.

أخبار ذات صلة

newsletter