Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشياب: تطوير الصحة في البتراء على رأس أولويات الوزارة | رؤيا الإخباري

الشياب: تطوير الصحة في البتراء على رأس أولويات الوزارة

الأردن
نشر: 2017-08-08 16:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: صالح الفرجات
جانب من الزياراة
جانب من الزياراة

أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان تطوير واقع الخدمات الصحية في لواء البتراء على رأس سلم أولويات الوزارة وضمن خطتها التنفيذية للمرحلة المقبلة .

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الدكتور الشياب اليوم الثلاثاء إلى لواء البتراء في محافظة معان رافقه فيها النواب ابتسام النوافله وشاهه العمارين ومحمد الفلاحات شملت مستشفى الملكة رانيا العبدالله ومركز صحي البتراء الشامل ومركز صحي ام صيحون ومركز صحي الراجف ومركز صحي دلاغه ومركز صحي الطيبه الجنوبية .

وأكد الدكتور الشياب ان الوزارة تعطي الأولوية في التعيين في مواقع العمل المختلفة لأبناء المنطقة وذلك بالتعاون والتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية .

وأشار الى حرص الوزارة على توفير الكوادر الصحية ولاسيما من اطباء الاختصاص واوعز بهذا الصدد الى الإدارات المعنية في الوزارة بتغطية المراكز الصحية الشاملة بالاختصاصات الرئيسة كالباطني والنسائية والتوليد وطب الاسرة والاطفال .

وشدد على اهمية توفير احتياجات المراكز الصحية من الادوية واتخاذ الاجراءات الكفيلة بعدم انقطاعها .

وبين الدكتور الشياب ان هنالك توسعة لمركز الصحي البتراء الشامل من خلال منحة الصندوق الكويتي .

واوعز بتوفير الاجهزة المخبرية اللازمة في مركز صحي البتراء الشامل لإجراء مزيد من الفحوص المخبرية التي يحتاجها المرضى.

وعبر الدكتور الشياب عن بالغ التقدير للجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر العاملة في المستشفى والمراكز الصحية داعيا اياهم الى تقديم الخدمة الفضلى للمراجعين .

واشار بهذا الصدد الى حرص الوزارة على تدريب الكوادر وتأهيلهم وتوفير الفرص لابتعاث الكوادر سواء داخل المملكة في مستشفيات الوزارة والقطاعات الصحية الاخرى او الابتعاث خارج المملكة .

واوعز الدكتور الشياب بتوفير طبيب عام بدوام كامل بمركز صحي ام صيحون بدلا من الدوام بشكل جزئي كما اوعز بدراسة حاجة المنطقة الى انشاء مركز صحي اولي وفقا للخارطة الصحية
.
واوعز الدكتور الشياب بدراسة توسعة وحدة الكليه الصناعية في مستشفى الملكة رانيا العبدالله لزيادة عدد اسرة الوحدة التي يتوفر فيها حاليا 8 اسره وتزويد المستشفى باحتياجاته من الكوادر والاجهزة .

أخبار ذات صلة

newsletter