استدعاء وزير داخلية الاحتلال للتحقيق بتهم فساد واحتيال

فلسطين
نشر: 2017-08-07 08:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
استدعاء وزير الداخلية داخلية الاحتلال لتحقيق بتهم فساد واحتيال
استدعاء وزير الداخلية داخلية الاحتلال لتحقيق بتهم فساد واحتيال

استدعت وحدة التحقيقات في جرائم الاحتيال التابعة لشرطة الاحتلال المعروفة باسم " لاهف 433 " اليوم، وزير الداخلية  " اريه درعي" للمثول امامها الثلاثاء القادم للمواصلة التحقيق معه حول شبهات تتعلق بالتهرب الضريبي والاحتيال وخيانة الامانة وفقا لما كشفه موقع " القناة الثانية" الالكتروني .

وتوقع الموقع ان هذه الجولة من التحقيق لن تكون الاخيرة في القضية المعقدة المنسوبة لدرعي وانه سيمثل اكثر من مرة وسيتم استدعائه مرات عديدة حتى الانتهاء من التحقيق .

وتطرق "اريه درعي" مطلع الشهر الجاري خلال مقابلة مع راديو " دكلاسغل" للتحقيقات الجارية ضده قائلا " هم يقومون بعملهم وآنا اقوم بعملي وأنا اشعر بالأمان والثقة ".

ويخضع " درعي" وزوجته للتحقيق في قضيتين رئيسيتين الاولى تتعلق بشبهات بارتكابهما مخالفات ضريبية مثل الاحتيال وتبيض الاموال الخاصة بصفقات عقارية تم في سياق احداها نقل عقارات في منطقة " غفعات شاؤول" بالقدس الغربية عبارة عن مبنى يتكون من خمسة شقق من ملكية " اريه درعي" الى شقيقه " شلومو " فيما ترتبط الصفقة العقارية الثانية بمنزل عائلة درعي الذي اقيم باموال لم يقدم درعي اية تقارير حول مصدرها لسلطة الضرائب .

اما القضية الثانية تتعلق بجمعيات " فعلوت سمحا " التي ترأسها " يافا درعي" زوجة وزير الداخلية وتقوم هذه الجمعيات بتشغيل مدارس و معاهد للتعليم الثانوي ومؤسسات تعليمية اخرى اضافة لدورها في جمع التبرعات وتشتبه الشرطة باختفاء جزء من اموال التبرعات واستخدامها بطريقة تثير شبهات حول وقوع جرائم ضريبية .

أخبار ذات صلة

newsletter