مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

استدعاء وزير الداخلية داخلية الاحتلال لتحقيق بتهم فساد واحتيال

استدعاء وزير داخلية الاحتلال للتحقيق بتهم فساد واحتيال

استدعاء وزير داخلية الاحتلال للتحقيق بتهم فساد واحتيال

نشر :  
منذ 6 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 6 سنوات|

استدعت وحدة التحقيقات في جرائم الاحتيال التابعة لشرطة الاحتلال المعروفة باسم " لاهف ٤٣٣ " اليوم، وزير الداخلية  " اريه درعي" للمثول امامها الثلاثاء القادم للمواصلة التحقيق معه حول شبهات تتعلق بالتهرب الضريبي والاحتيال وخيانة الامانة وفقا لما كشفه موقع " القناة الثانية" الالكتروني .

وتوقع الموقع ان هذه الجولة من التحقيق لن تكون الاخيرة في القضية المعقدة المنسوبة لدرعي وانه سيمثل اكثر من مرة وسيتم استدعائه مرات عديدة حتى الانتهاء من التحقيق .

وتطرق "اريه درعي" مطلع الشهر الجاري خلال مقابلة مع راديو " دكلاسغل" للتحقيقات الجارية ضده قائلا " هم يقومون بعملهم وآنا اقوم بعملي وأنا اشعر بالأمان والثقة ".

ويخضع " درعي" وزوجته للتحقيق في قضيتين رئيسيتين الاولى تتعلق بشبهات بارتكابهما مخالفات ضريبية مثل الاحتيال وتبيض الاموال الخاصة بصفقات عقارية تم في سياق احداها نقل عقارات في منطقة " غفعات شاؤول" بالقدس الغربية عبارة عن مبنى يتكون من خمسة شقق من ملكية " اريه درعي" الى شقيقه " شلومو " فيما ترتبط الصفقة العقارية الثانية بمنزل عائلة درعي الذي اقيم باموال لم يقدم درعي اية تقارير حول مصدرها لسلطة الضرائب .

اما القضية الثانية تتعلق بجمعيات " فعلوت سمحا " التي ترأسها " يافا درعي" زوجة وزير الداخلية وتقوم هذه الجمعيات بتشغيل مدارس و معاهد للتعليم الثانوي ومؤسسات تعليمية اخرى اضافة لدورها في جمع التبرعات وتشتبه الشرطة باختفاء جزء من اموال التبرعات واستخدامها بطريقة تثير شبهات حول وقوع جرائم ضريبية .