قريبا .. باصات صغيرة لنقل الركاب وسط عمان

محليات
نشر: 2014-08-30 06:26 آخر تحديث: 2016-07-29 00:30
قريبا .. باصات صغيرة لنقل الركاب وسط عمان
قريبا .. باصات صغيرة لنقل الركاب وسط عمان

 رؤيا – قال مصدر مطلع في امانة عمان ان الامانة اكملت اجراءات تشغيل باصات صغيرة حديثة مخصصة لنقل الركاب من والى محيط وسط البلد «العبدلي، المهاجرين، رأس العين، الدوار الأول، جبل القلعة، بالتعاون مع شركة المتكاملة وباسعار رمزية، مبينا انه سيتم نقل جميع سيارات السرفيس من وسط البلد الى مجمع رغدان بالمحطة.

وبحسب ما نشرته صحيفة " الدستور" فإن المصدر كشف ان الامانة تدرس تأجير مجمع رغدان السياحي في شارع الهاشمي الى احدى كبريات شركات النقل السياحي لاستثماره في مجال النقل السياحي؛ ما يسهم في تحسين الحركة الاقتصادية في شارع الهاشمي الذي يعاني من حالة ركود اقتصادي منذ سنوات.

وقال، إن هناك دراسات متعددة تتعلق بتفعيل الحركة الاقتصادية في شارع الملك غازي (سينما الحسين)، من ضمنها تحويله للمشاة بصورة مشابهة لشارع الرينبو بالدوار الاول، مشيرا الى ان الامانة اكملت مخططات مشروع تطوير الساحة الخارجية للمسجد الحسيني الكبير بوسط البلد وتتضمن اعادة تبليط الساحة واقامة مظلات تراثية وسياج محيط، بالاضافة الى اجراءات مشددة لمنع تواجد المتسولين والباعة في الساحة.

وزاد المصدر أن نقل سوق العبدلي إلى موقعه الجديد في منطقة رأس العين سيكون «مؤقتا» إلى حين تجهيز الموقع الدائم للسوق الشعبي في منطقة المحطة، مؤكدا أن الموقع المؤقت الذي جرى اختياره بعناية فائقة في قلب العاصمة يمتد على مساحة ثمانية دونمات قبالة حديقة رأس العين.

ولفت الى أن نقل «سوق العبدلي» من موقعه يأتي «ضمن خطة تطوير وتنظيم المدينة والحفاظ على جماليتها دون المساس بأرزاق «الناس».

واشار الى ان «الموقع الدائم» لهذا السوق سيكون على شارع الجيش بين مجمعي رغدان والمحطة وسيتكون من عدة طوابق، فيما سيكون الانتقال إلى «رأس العين» في 10 تشرين الأول المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter