4 مدارس شرعية بأسماء الخلفاء الراشدين لمحاربة الإرهاب في الأردن

الأردن
نشر: 2017-08-06 14:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

دعت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الطلبة الراغبين بالانتقال من مدارس وزارة التربية والتعليم الحكومية والخاصة الى المدارس الشرعية التابعة للوزارة بمراجعة تلك المدارس في محافظات عمان والبلقاء واربد والكرك، علما ان المقاعد محدودة.

وقال مدير التعليم الشرعي بالوزارة الدكتور حاتم السحيمات ان وزارة الاوقاف وانطلاقا من رسالتها الاسلامية والمبنية على الوسطية والاعتدال قامت بانشاء اربع مدارس شرعية وهي مدارس ابو بكر الصديق في عمان وعثمان بن عفان بالكرك وعمر بن الخطاب في اربد وعلي بن ابي طالب في البلقاء منذ عام 1993، وتدرس من الصف التاسع وحتى الثاني الثانوي "التوجيهي".

واضاف ان المدارس الشرعية هي الوحيدة التي تقوم على تدريس المساق الشرعي من بين جميع المدارس الحكومية والخاصة بالمملكة، موضحا ان المدارس الشرعية تدرس المواد الاكاديمية المعتمدة من وزارة التربية والتعليم لجميع الصفوف الدراسية، بالاضافة الى مواد شرعية متعلقة بالفقه والسيرة النبوية والحديث والعقيدة.

واوضح السحيمات ان الوزارة وبتوجيهات من وزير الاوقاف الدكتور وائل عربيات تولي اهتماما كبيرا للمدارس الشرعية والتي تبث رسالة الاسلام المعتدل وتحارب الفكر المتطرف من خلال مواجهة الفكر بالفكر وتدريس الطلبة المناهج الاسلامية المنضبطة والبعيدة عن لغة التطرف والتشدد.

واشار الى ان الوزارة تتطلع الى التوسع في المدارس الشرعية بحيث يتم التدريس من الصف السابع وليس التاسع ولغاية الثاني ثانوي، وفتح مدارس مماثلة في محافظات اخرى بالسنوات القادمة.

أخبار ذات صلة

newsletter