مطار الملكة علياء يستقبل أكثر من ٣.٦ مليون مسافر منذ بداية ٢٠١٧

اقتصاد نشر: 2017-08-05 16:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
مطار الملكة علياء الدولي
مطار الملكة علياء الدولي
المصدر المصدر

استقبل مطار الملكة علياء الدولي ٣,٦٠٩,٨٧٥ مسافراً خلال النصف الأول من العام ٢٠١٧، مسجلاً زيادة بنسبة ٥.٤% في حركة المسافرين مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقاً للإحصائيات الأخيرة التي كشفت عنها "مجموعة المطار الدولي"، فإن حركة الطائرات منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر حزيران قد سجّلت زيادة طفيفة بنسبة ٠.٧%، بينما انخفضت حركة الشحن الجوي بنسبة ١.٧% مقارنة بالأشهر الستة الأولى من العام الماضي.

وخلال شهر حزيران ٢٠١٧، ارتفع عدد المسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي إلى ٦٢٨,٧٨٧ مسافراً، ليسجّل بذلك زيادة ملموسة بنسبة ١٤.٠%. وإلى جانب ذلك، فإن حركة الطائرات وحركة الشحن الجوي قد شهدتا ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة ٨.٩% و٢٢.٢% على التوالي، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، حيث وصلت حركة الطائرات إلى ٦,٥٤٥ حركة، بينما بلغت حركة الشحن الجوي ١٠,٦٦١ طناً.

وتعقيباً على هذه النتائج، قال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المطار الدولي": "سعداء بتسجيل هذه النتائج المميزة خلال شهر حزيران الذي شهد تزايداً في حركة السفر بفضل تزامنه مع حلول عطلة عيد الفطر المبارك، إلى جانب ارتفاع عدد المسافرين من المواطنين والسياح الذين يبحثون عن تجربة سفر جديدة واكتشاف أماكن رائعة".

وقال "مع بلوغ موسم الصيف ذروته، فإننا نتطلع إلى مواصلة هذا النجاح خلال الأشهر المقبلة".

أخبار ذات صلة