مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

لوشيسكو درب غلطة سراي وبشكتاش في تركيا

الروماني ميرشيا لوشيسكو يتولى تدريب تركيا

الروماني ميرشيا لوشيسكو يتولى تدريب تركيا

نشر :  
منذ 6 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 6 سنوات|

توصل الاتحاد التركي لكرة القدم إلى اتفاق مع المدرب الروماني ميرشيا لوشيسكو للاشراف على المنتخب الوطني الساعي لبلوغ نهائيات كأس العالم ٢٠١٨، بحسب ما كشفت وسائل إعلام محلية.

وذكر تلفزيون "ان تي في سبورت" وصحيفة "حرييت" أن لوشيسكو (٧٢ عاما) وافق على تولي المهمة بعد مفاوضات أجراها في بوخارست مع مسؤولي الاتحاد التركي.

ولوشيسكو ليس غريبا عن كرة القدم التركية، إذ سبق له الاشراف على عملاقي إسطنبول غلطة سراي وبشكتاش بين عامي ٢٠٠٠ و٢٠٠٤.

الا أن التجربة الأكثر نجاحا في مسيرته التدريبية كانت الأعوام الـ١٢ التي أمضاها مع شاختار دونييتسك الأوكراني، وقاده إلى ألقاب عدة أبرزها الدوري الأوكراني (٨ مرات) وكأس الاتحاد الأوروبي ٢٠٠٩.

وتحتل تركيا حاليا المركز الثالث في مجموعتها التاسعة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة الى مونديال روسيا ٢٠١٨، بفارق نقطتين فقط خلف كرواتيا وايسلندا. وتبقى لها أربع مباريات وأولها في الثاني من سبتمبر خارج ملعبها ضد أوكرانيا.

وتشير التقارير إلى أن لوشيسكو سيتولى الإشراف على المنتخب في المباريات الأربع المتبقية من التصفيات، مع احتمال تمديد عقده.

ولم يكن لوشيسكو الخيار الأول للاتحاد الذي كان يرغب بالتعاقد مع مدرب بشكتاش سينول غونيش، الا أن الأخير رفض ذلك لعدم رغبته في تدريب المنتخب وفريقه بطل الدوري المحلي في الوقت ذاته.