Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو .. آي بي إم تتمكن من تخزين 330 تيرابايت ضمن شريط تخزين صغير | رؤيا الإخباري

بالفيديو .. آي بي إم تتمكن من تخزين 330 تيرابايت ضمن شريط تخزين صغير

تكنولوجيا
نشر: 2017-08-03 03:06 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو

أعلن قسم الأبحاث التابع لشركة “آي بي إم” IBM Research وبالتعاون مع شركة سوني لحلول التخزين، عن تحقيقه رقماً عالمياً جديداً فيما يخص تقنية التخزين على الشرائط المغناطيسية، إذ تمكن الباحثون من تخزين ما يصل إلى 330 تيرابايت من البيانات غير المضغوطة أو ما يعادل 330 مليون كتاب على شريط تخزين واحد يتناسب حجمه مع حجم كف اليد.

ويعتبر الشريط الحاوي على 330 تيرابايت من البيانات غير موجود بعد، على الأقل ليس الآن، بحيث يعتبر مجرد تنبؤ نظري في هذه المرحلة، وقد أوضح مارك لانتز عالم البحث الاستكشافي في أبحاث آي بي إم أن الشركة قد أثبتت القدرة على تسجيل كثافة مساحية تبلغ 201 جيجابايت لكل بوصة مربعة على الشريط المغناطيسي.

ويمكن النظر إلى تلك الأرقام بشكل آخر يتمثل بإمكانية تخزين 201 مليار بت لكل بوصة مربعة، بحيث تعد هذه الكثافة أعلى كثافة تخزين في العالم بالنسبة للشريط المغناطيسي، وبحسب عالم البحث الاستكشافي بالإمكان ترجمة ذلك إلى قدرة شريط محتملة تبلغ 330 تيرابايت على شريط مغناطيسي واحد.

ويعتبر هذا الرقم القياسي الخامس لشركة آي بي إم فيما يخص تقنيات تخزين الأشرطة منذ عام 2006، عندما قام باحثو الشركة أولاً بتعبئة 6.67 مليار بت من البيانات لكل بوصة مربعة على شريط اختبار.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter