Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك واثق بأننا نسير بالاتجاه الصحيح ويدعو للعبرة من الأزمات | رؤيا الإخباري

الملك واثق بأننا نسير بالاتجاه الصحيح ويدعو للعبرة من الأزمات

الأردن
نشر: 2017-08-02 14:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
جانب من الجلسة
جانب من الجلسة


زار جلالة الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، رئاسة الوزراء، وترأس جانبا من جلسة مجلس الوزراء.

وقال جلالته، خلال الجلسة، إنه "يجب أن نعمل معا بحزم وبيد واحدة لنتجاوز التحديات التي تواجه بلدنا"، مؤكدا جلالته أن الأزمات لا تزيدنا إلا صلابة.

وأعرب جلالته عن اعتزازه بمستوى التعاون بين المؤسسات، مشددا جلالته على أهمية الأخذ بالدروس من الأزمات لتحسين قدرتنا على التعامل مع التحديات مستقبلا، وقال "أنا واثق بأننا نسير بالاتجاه الصحيح".

وأكد جلالته أن "جهودنا في المسجد الأقصى/ الحرم القدسي الشريف متواصلة ودائمة، ولا تنتهي بانتهاء الأزمات، وكل أدواتنا تعمل باستمرار لحماية المسجد الأقصى / الحرم القدسي الشريف".

وأشار جلالة الملك، خلال الجلسة، إلى أننا نراقب الأوضاع في القدس عن كثب، وقال إن "التحدي سياسي وليس أمني فقط".

وبخصوص حادثة السفارة الإسرائيلية، جدد جلالته التأكيد على أن الأردن لن يتنازل عن حقوق أبنائه، وأن إسرائيل مطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتحقيق العدالة، وقال جلالته إن "تحقيق العدالة أولوية بالنسبة لنا وسنتابع الإجراءات عن قرب".

وفيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية، قال جلالته "أعرف أن الوضع الاقتصادي يحتاج مدة لرؤية النتائج على الأرض، وأن الكثير من التحديات تراكمية، ولكن لدينا اليوم برنامج واضح وحكومة مصممة على التنفيذ".

وأكد جلالته "أنه لا بد للجميع أن يعمل دون تأخير أو تلكؤ، وبشكل سريع على المسارات كافة، حتى نتمكن من عكس اتجاه التراجع في المؤشرات الاقتصادية خلال السنوات السابقة".

وقال جلالته "لا بد من العمل بشكل مكثف لمعالجة التراجع الذي يشهده مؤشر سهولة الأعمال منذ سنوات"، مؤكدا أهمية تسهيل إجراءات الأعمال لتطوير بيئة الاستثمار.

وشدد جلالته على أهمية التعامل والسلوك الإيجابي من قبل الموظف والمسؤول مع المستثمر، لما يحققه من مصلحة وطنية.

وفيما يتعلق بانتخابات اللامركزية والبلدية، شدد جلالته على أهمية تضافر جهود جميع المؤسسات المعنية لدعم الهيئة المستقلة للانتخاب وإنجاح الانتخابات القادمة، والتي من شأنها تعزيز دور المواطن في تحديد الأولويات التنموية.

أخبار ذات صلة

newsletter