٣٣ وفاة غرقا في الأردن منذ بداية العام الحالي

محليات نشر: 2017-08-02 13:08 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني منذ بداية العام الجاري مع ٣٢ حادث غرق نتج عنها ٦ إصابات و ٣٣ وفاة، منها ٤ وفيات في قناة الملك عبدالله و ٨ في البرك الزراعية.

وقال الدفاع المدني إن الوفاة بحوادث الغرق لا تستغرق خمس دقائق، وتعتبر من الحوادث الموسمية التي يذهب ضحيتها العديد من الأشخاص لاسيما مع بداية فصل الصيف من كل عام نتيجة بعض السلوكيات والتصرفات غير المسؤولة من قبل البعض أثناء ارتياد التجمعات والمسطحات المائية المختلفة.

وأضافت أن دورها في التعامل مع ظاهرة حوادث الغرق يتم من خلال محورين أساسيين اولهما التوعوي التثقيفي عن طريق تنفيذ حملات اعلامية إرشادية تقوم بها إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي عن خطورة السباحة في مثل هذه الأماكن وما ينتج عنها من خسائر في الأرواح، من خلال إدامة التواصل مع وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء وإصدار العديد من المطويات والبوسترات والكتيبات التحذيرية بهدف ترسيخ مفهوم الحس الوقائي واتباع السلوك السليم للحد من الحوادث.

ويتمثل المحور الثاني بالعملياتي الميداني حيث يعتبر الإنقاذ المائي من أهم الواجبات المنوطة بجهاز الدفاع المدني من خلال مديرياته ومراكزه بكافة أنحاء المملكة حيث يتواجد فيها كوادر من الغطاسين المؤهلين والمزودين بأحدث معدات الغطس والإنقاذ المائي للتعامل مع الغرق بكافة التجمعات والمسطحات المائية.

أخبار ذات صلة