Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النواب يفرض الحبس على مثيري الكراهية بأي مكان في المملكة | رؤيا الإخباري

النواب يفرض الحبس على مثيري الكراهية بأي مكان في المملكة

الأردن
نشر: 2017-08-01 12:29 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: حمزة الشوابكة
ارشيفية
ارشيفية

فرض مجلس النواب عقوبة الحبس على كل من أحدث شغباً أو حرض على الكراهية في المؤسسات التعليمية أو المنشآت الرياضية.

ونصّت التعديلات المستحدثة التي اقرها مجلس النواب على عقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاثة اشهر ولا تزيد على سنة كل من احدث شغباً او حرض على الكراهية بأي وسيلة كانت في المؤسسات التعليمية او المنشآت الرياضية او أي مكان آخر امتد اليه هذا الشغب.

ورفع المشروع العقوبة لمدة لا تقل عن ثلاثة اشهر ولا تزيد على ثلاث سنوات اذا اقترنت الأفعال السابقة بحمل السلاح او أي اداة خطرة او القاء مواد صلبة او سائلة او أي مواد أخرى مضرة او نجم عن ذلك اضرار بالغير او بالاموال العامة او الخاصة.

كما فرض مجلس النواب عقوبة الحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ثلاثة اشهر وبغرامة لا تقل عن خمسين ديناراً ولا تزيد على مائتي دينار كل من أقدم على اعاقة تقديم الخدمات العامة التي من شأنها تهديد الأمن الوطني أو السلامة العامة في جميع أنحاء المملكة ، وكل من يعرض نفسه أو غيره للخطر في الاحوال المذكورة.

ورفعت التعديلات من الغرامة إلى 50 ديناراً بدلاً من 5 دنانير على كل شخص سواء أكان من أصحاب المهن أم من أهل الفن أم لا يمتنع بدون عذر عن الاغاثة او إجراء عمل او خدمة عند حصول حادث او غرق او فيضان او حريق او اية غائلة أخرى او عند قطع الطريق او السلب او الجرم المشهود او الاستنجاد او عند تنفيذ الأحكام القضائية.

وابقى مجلس النواب على عقوبة الحبس حتى شهر واحد وهي ذات العقوبة القديمة في النص الاصلي.

أخبار ذات صلة

newsletter