Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السجن 7 سنوات لوزيرة الزراعة العراقية الأسبق بتهم الفساد | رؤيا الإخباري

السجن 7 سنوات لوزيرة الزراعة العراقية الأسبق بتهم الفساد

عربي دولي
نشر: 2017-07-30 23:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الحكم بالسجن 7 سنوات على وزيرة الزراعة العراقية السابقة بتهمة الفساد
الحكم بالسجن 7 سنوات على وزيرة الزراعة العراقية السابقة بتهمة الفساد

أعلنت هيئة النزاهة العامة في العراق، اليوم الأحد، عن صدور حكم غيابي يقضي بالسجن لمدة 7 سنوات بحق وزيرة الزراعة السابقة، سوسن علي ماجد وحجز أموالها المنقولة وغير المنقولة وفقا لوكالة السومرية نيوز.

وأكدت دائرة التحقيقات في الهيئة ضمن بيان لها أن القضاة يعتبرون المدانة مسؤولة عن إلحاق ضرر متعمد في مصلحة الجهة التي كانت تعمل فيها، وذلك عن طريق توقيعها عقدا للحفارات بين وزارة الزراعة وشركة GWE، مما يفوق الصلاحيات الوزارية، حسب رأي شعبة التدقيق الخارجي في الهيئة.

وأفاد البيان بأن الشعبة المذكورة درست أولويات العقد والإجراءات المتخذة من قبل الوزيرة والأوامر الإدارية الصادرة بخصوصه، وأوصّت ، اعتمادا على ذلك، بحجز أموال المتهمة المنقولة وغير المنقولة، ومنعها من السفر.

وأضاف البيان أن المحكمة، بعد اطلاعها على توصيات الهيئة وشهادات الممثل القانوني للوزارة، فضلا عن قرينة هروب المدانة عن وجه العدالة، أصبحت على كامل اليقين بتجريمها، استنادا إلى مقتضيات المادة الحكمية، وقررت الحكم عليها بالسجن لمدة 7 سنوات، وأعطت للجهة المتضررة الحق في طلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعية.

ويقضي القرار الصادر، بالإضافة إلى سجن المدانة، حجز أموالها المنقولة وغير المنقولة، بالإضافة إلى إصدار أمر القبض عليها، وفقا لنص البيان.

أخبار ذات صلة

newsletter