مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية

الأردن بالمرتبة ١١٨ عالميا في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال

الأردن بالمرتبة ١١٨ عالميا في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال

نشر :  
منذ 6 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 6 سنوات|

حل الأردن بالمرتبة ١١٨ في مؤشر سهولة ممارسة انشطة الأعمال من بين ١٩٠ دولة في العام ٢٠١٦، فيما حل بالمرتبة ١١٣ بين ١٨٩ دولة في مؤشر عام ٢٠١٥.

وقال البنك الدولي في أحدث تقرير له يرصد بيئة ممارسة الأعمال في ١٠ موضوعات حتى حزيران من عام ٢٠١٦، ان نيوزلندا تصدرت دول العالم في سهولة الأعمال بينما تلتها سنغافورة والدنمارك في المرتبتين الثانية والثالثة.

وتصدرت الإمارات العربية المتحدة الدول العربية بالمتربة ٢٦ فيما تلتها البحرين بالمرتبة ٦٣ وعمان بالمرتبة ٦٦.

وحلت المملكة في المرتبة ١٠٦ على مؤشر بدء النشاط التجاري مقارنة مع ٨٨ لعام ٢٠١٥، وتراجعت في مؤشر استخراج تراخيص البناء إلى المرتبة ١٠٩ مقابل ١٠٣، فيما تقدمت في مؤشر الحصول على الكهرباء إلى المرتبة ٤٨ في ٢٠١٦ مقارنة مع المرتبة ٥٦ في عام ٢٠١٥.

وتقدم مؤشر المملكة في تسجيل الملكية إلى المرتبة ٩٦ في عام ٢٠١٦ مقارنة مع ٩٨ في العام ٢٠١٥، فيما استقر مؤشر الحصول على الائتمان بالمرتبة ١٨٥، وتراجع في مؤشر حماية صغار المستثمرين إلى المرتبة ١٦٥ مقارنة مع ١٦٣.

ووصلت مرتبة المملكة في مؤشر دفع الضرائب إلى ٧٩ في عام ٢٠١٦ مقارنة مع ٥٢ في عام ٢٠١٥، والتجارة عبر الحدود في المرتبة ٥٠ مقارنة مع ٤٩، وفي مجال انفاذ العقود تقدم إلى ١٢٤ مقابل ١٢٦ لفترة المقارنة، كما تقدم الأردن في مؤشر تسوية الإعسار إلى المرتبة ١٤٢ في عام ٢٠١٦ مقارنة مع ١٤٦ في عام ٢٠١٥.