مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الصورة من الفيديو

بالفيديو.. سباق مدهش بين سباح عالمي وقرش أبيض

بالفيديو.. سباق مدهش بين سباح عالمي وقرش أبيض

نشر :  
منذ 6 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 6 سنوات|

في منافسة استثنائية نادرة الحدوث تسابق البطل الأولمبي الأميركي مايكل فيلبس مع قرش أبيض، ضمن تظاهرة أسبوع القروش أقيمت يوم ٢٤ يوليو في كيب تاون، بجنوب إفريقيا الذي تقدمه قناة "ديسكفري" التلفزيونية.

وذكرت صحيفة "لوموند" الفرنسية وعدد من وسائل الإعلام الأجنبية، أن السباق بين فيلبس وسمك القرش حمل عنوان "العظيم الذهبي ضد العظيم الأبيض"، إذ تنافس البطل الأولمبي والقرش الأبيض لمسافة مئة متر، وحصل الأخير على المرتبة الأولى بإنهائه السباق بزمن قدره ٣٦.١ ثانية، فيما قطع فيلبس المسافة بزمن قدره ٣٨.١ ثانية، أي انهزم بفارق ثانيتين فقط.

وقبيل هذا التحدي الذي حظي باهتمام إعلامي كبير منذ الإعلان عنه قبل أسابيع، قام السباح الأولمبي الأميركي مايكل فيلبس بتحضيرات ماراثونية وخطيرة مع قرشين، حيث كان يفصله عن أنيابهما الحادة قضبان القفص الذي كان يحميه.

وغرد مايكل فيلبس عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "أرغب في إعادة السباق، ولكن أريد أن تكون المنافسة المقبلة في مياه دافئة".

وكان مايكل فيلبس الذي فاز في أغلب سباقات السباحة تحت الماء قد قرر التوجه إلى التسابق مع القرش الأبيض، معربا عن رغبته الشديدة في التفوق على حيوان القرش الأبيض وإثبات جدارته في السباحة.

ونشر السباح الأميركي وقتها صورة لسمكة قرش عملاقة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" وعلق: "كنت أريد دائما القيام بهذا، الغوص مع أسماك القرش الأبيض".

ويعد القرش الأبيض أحد أسرع الكائنات الحية المفترسة، في حين يعدّ فيلبس الرياضي الأكثر تتويجا بالميداليات في تاريخ الألعاب الأولمبية برصيد ٢٨ ميدالية، منها ٢٣ ذهبية، ٣ فضيات وبرونزيتان.

وأقصى سرعة وصل إليها السباح الأميركي كانت قطع مسافة ٦ أميال في الساعة، بينما تبلغ سرعة القرش الأبيض ٢٥ ميلا في الساعة.