عشرات الاصابات و 100 معتقل في اقتحام للمسجد الاقصى

فلسطين
نشر: 2017-07-28 00:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الاحتلال يقتحم المسجد الاقصى
الاحتلال يقتحم المسجد الاقصى

اقتحمت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء الخميس المسجد الأقصى المبارك، لاخراج الشبان لمنع اعتكافهم بداخله واعتقلت الحارس فراس الرجبي.

وقال مسؤول العلاقات العامة والاعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية  فراس الدبس إن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى المبارك عبر باب المغاربة وانتشرت في بعض ساحاته، ثم داهمت المصلى القبلي والقت القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية باتجاه الشبان المتواجدين داخله.

وأضاف الدبس ان عدة شبان اصيبوا خلال اقتحام المصلى القبلي.

وأضاف فراس الدبس أن قوات الاحتلال اعتقلت ما يزيد عن 100 فلسطينينا من المسجد الأقصى المبارك، عقب اقتحامه مساءً وأن من بين الاعتقال حارس الأقصى خالد شروانة.

ووفقا لوكالة معا الفلسطينية إن 15 مواطنا أصيبوا خلال اقتحام القوات للمصلى القبلي.

وأفاد شهود عيان أن من بين المعتقلين من الاقصى نساء، حيث تم اقتيادهن الى باب السلسلة، أما الشبان باتجاه باب المغاربة.

واضاف الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت مصابين ولم يقدم لهم العلاج حتى اللحظة، فيما تم نقل أحد الاصابات وهي بالرأس من قبل طواقم الاسعاف الاسرائيلية ونقلت عبر باب المغاربة الى سيارة الاسعاف.

من جهة ثانية هاجمت قوات الاحتلال المصلين في منطقة باب الاسباط بالقنابل الصوتية والاعيرة المطاطية عقب انتهاء الصلاة، علما ان قوات الاحتلال منعت الآلاف من الشبان الدخول الى الأقصى لاداء الصلاة فيه، وأضطر الشبان لاداء الصلاة في عدة مناطق في باب الاسباط، رفضا واحتجاجا على منعهم غير المبرر.

كما اندلعت مواجهات في حي وادي الجوز بين الشبان وقوات الاحتلال.

أخبار ذات صلة

newsletter