أهالي الأسرى الأردنيين بسجون الاحتلال يطالبون بصفقة تبادل

الأردن
نشر: 2017-07-24 16:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

طالبت لجنة أهالي الأسرى والمفقودين الاردنيين الحكومة الأردنية بمحاسبة قاتل المواطنين الأردنيين في محيط سفارة الاحتلال في عمان يوم امس، وناشدت اللجنة ذوي الشهيدين ان لا يقبلوا بالإفراج عن قاتل ابنهم الا بالقصاص العادل وان يطالبوا بالإفراج عن الأسرى الاردنيين المعتقلين في سجون الاحتلال والبالغ عددهم 23 اسيرا.

وطالبوا كذلك بالكشف عن مصير المفقودين الأردنيين والبالغ عددهم 30 مفقودا.

وقال المهندس شاهين مرعي عضو لجنة اهالي الاسرى وشقيق الاسير منير مرعي بان الفرصة مواتية للضغط على الاحتلال للإفراج عن اسرانا الابطال.
مناشدا اهل المواطنين الاردنيين المقتولين ان لا يفرطوا بحقهم وان يطالبوا بالإفراج عن الاسرى الاردنيين لدى الاحتلال.

واكد المهندس مرعي انه التقى اليوم في مقر وزارة الخارجية بمسؤول الوحدة القنصلية السيد محمد القرعان وتقدم بطلب رسمي باسم اهالي الاسرى لوزارة الخارجية بتحريك ملف الاسرى الاردنيين لدى الاحتلال.

بدوره قال الاسير المحرر انس ابو خضير شقيق الاسير الاردني اسيد ابو خضير ان اي تعويض او ردة فعل لن تحيي المقتولين اللذين نسال الله لهما الرحمة ولاهلهم الصبر والسلوان، ولكنها من الممكن ان تعيد الحياة إلى 23 اسيرا يقبعون في سجون الاحتلال وتعيد الامل لثلاثة وعشرين عائلة محرومة من ابنائها منذ سنوات عديدة.

وأشار أبو خضير الى أنه من الممكن تكرار ما حدث من تبادل عام 97 بين عملاء للموساد بمقابل الشيخ احمد ياسين المعتقل انذاك على خلفية فشل محاولة اغتيال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس.

أخبار ذات صلة

newsletter