مبعوث ترمب يصل الى دولة الاحتلال في محاولة للتهدئة

فلسطين
نشر: 2017-07-24 10:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
نتنياهو ومبعوث الرئيس الامريكي دونالد ترمب، جيسون غرينبلات
نتنياهو ومبعوث الرئيس الامريكي دونالد ترمب، جيسون غرينبلات

أعلن مسؤول امريكي ان جيسون غرينبلات، مبعوث الرئيس الامريكي دونالد ترمب الى الشرق الاوسط، في طريقه الاثنين الى دولة الاحتلال حيث سيسعى لتهدئة التوتر الذي أدى الى مواجهات دامية في القدس في الايام الاخيرة.

وتابع المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته ان "المبعوث الخاص للرئيس ترمب الى المحادثات الدولية جيسون غرينبلات غادر الى دولة الاحتلال الليلة الماضية لدعم الجهود من اجل الحد من التوتر في المنطقة".

ولم تصدر فورا أي تفاصيل إضافية عن الزيارة.

وتأتي زيارة غرينبلات وسط تصاعد حدة التوتر بشأن الاجراءات امن الاحتلال الجديدة في محيط الحرم القدسي، حيث قامت سلطات الدولة المحتلة بنصب بوابات للكشف عن المعادن على مداخل الموقع الذي يضم المسجد الأقصى وقبة الصخرة، عقب هجوم بتاريخ 14 تموز/يوليو أسفر عن مقتل عنصري شرطة اسرائيليين.

ويرى الفلسطينيون في الاجراءات الأمنية الأخيرة محاولة الاحتلال لبسط سيطرته على الموقع وهو ما دفعهم إلى رفض دخول الحرم القدسي حيث أدوا صلواتهم في الشوارع المحيطة.

وتفيد السلطات المحتلة أن مهاجمي 14 تموز/يوليو هربوا مسدسات إلى الحرم وانطلقوا منه لمهاجمة عناصر الشرطة.

وتخللت الاحتجاجات الفلسطينية صدامات أسفرت عن مقتل خمسة فلسطينيين. وليل الجمعة، طعن فلسطيني طعن أربعة اسرائيليين، توفي ثلاثة منهم في منزلهم باحدى مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

أخبار ذات صلة

newsletter