الإخوان لرؤيا: لم نرفع علم قطر في مسيرات الجمعة والتصرف فردي

محليات نشر: 2017-07-22 21:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين بادي الرفايعة
المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين بادي الرفايعة
المصدر المصدر

نفت جماعة الإخوان المسلمين، السبت، أن يكون هناك أي توجيه برفع العلم القطري خلال مسيرة الغضب التي انطلقت في العاصمة عمّان الجمعة، تضامنا مع المسجد الأقصى، وأكدت عدم انحيازها لأي طرف في الأزمة الخليجية.

وحمّل المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين بادي الرفايعة خلال استضافته في برنامج نبض البلد، الذي تقدمه قناة رؤيا الفضائية، مسؤولية رفع العلم القطري خلال المسيرة للشخص الذي حمله ولا علاقة للإخوان بذلك.

وقال الرفايعة، إن المسيرة التي شهدتها العاصمة عمان، بضخامة أعدادها، لم يرفع الإخوان فيها غير العلم الأردني وأعلام الحركة الإسلامية، إضافة لأعلام فلسطين.

وأضاف " إذا كان هناك شخص ما رفع علم قطر فهذه مسؤوليته ولا يمثلنا".

وأكد المتحدث باسم الإخوان أن الجماعة في الأردن لم تنحاز لأي طرف في الأزمة الخليجية، سواء مع قطر أو غيرها، معتبرا أنها مسألة داخلية.

وأثار رفع العلم القطري خلال المسيرة، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي دفع البعض لاتهام الجماعة بالازدواجية واستغلال الحديث لإبداء مواقف سياسية خاصة بها.

لكن الرفايعة علق على هذا الجدل بقوله " مع الأسف التركيز على الهوامش والصغائر لا ينبغي أن يكون مع قضية كبيرة كهذه .. لو وضع العلم القطري بكثافة لكان الحديث مختلفا".

وناقشت حلقة البرنامج، آخر التطورات في القدس ورد فعل الشارع الأردني ومجريات جمعة الغضب التي انطلقت في عموم المحافظات الأردنية.

واستضافت الحلقة، من الأراضي المحتلة، راسم عبيدات المختص في شؤون القدس، والمتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين بادي الرفايعة.

 

أخبار ذات صلة