ترمب يهاجم صحيفة نيويورك تايمز: سيئة وأفشلت قتل البغدادي

عربي دولي نشر: 2017-07-22 20:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

اتهم الرئيس الاميركي دونالد ترمب السبت صحيفة نيويورك تايمز بأنها أفشلت محاولة قامت بها الولايات المتحدة لقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي ابو بكر البغدادي.

وكتب ترمب على تويتر ان "نيويورك تايمز الفاشلة احبطت محاولة الولايات المتحدة لقتل الارهابي المطلوب البغدادي"، معتبرا ذلك مثالا "على اجندتهم السيئة النية على صعيد الأمن القومي".

ويبدو ان ترمب يشير الى تصريحات للجنرال الاميركي طوني توماس خلال مؤتمر صحافي في اسبن بكولورادو اكد فيها ان القوات الخاصة الاميركية كانت "قريبة جدا" من البغدادي عام ٢٠١٥ لكنها فقدت اثره بعد تسريبات صحافية.

واضاف توماس "كان تقدما جيدا جدا. لكن المؤسف ان الامر كشف في صحيفة وطنية كبرى بعد نحو اسبوع ولم يعد هذا التقدم ذا فائدة".

وتابع "من الضروري اعلام الجمهور الاميركي بما نقوم به. من الاساسي ايضا الاقرار بما يعوق في شكل كبير قدرتنا على القيام بعملنا".

ونشرت نيويورك تايمز في حزيران/يونيو ٢٠١٥ مقالا اوردت فيه ان القوات الاميركية وضعت يدها على كمية كبيرة من المعلومات تشرح تفصيلا كيفية تخفي زعيم الجهاديين. واشار المقال خصوصا الى استخدام القادة الجهاديين نساءهم لتبادل الرسائل بينهم.

وطلبت نيويورك تايمز السبت من البيت الابيض "توضيح التغريدة.

أخبار ذات صلة