وزيرة السياحة: المهرجانات تحسن معيشة الفرد الأردني

اقتصاد
نشر: 2017-07-22 15:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزيرة السياحة لينا عناب
وزيرة السياحة لينا عناب
المصدر المصدر

أكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب أهمية إقامة المهرجانات السياحية والثقافية والترفيهية في المملكة بهدف تنشيط السياحة الداخلية في المحافظات ودعم المجتمعات المحلية وتحسين مستوى المعيشة لدى الأفراد.

وقالت عناب في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الوزارة اقامت خلال شهر رمضان الماضي العديد من المهرجانات في عدد من المحافظات حيث لاقت رواجا واقبالا وتضمنت العديد من النشاطات الفنية والثقافية والامسيات الشعرية وفرق الدبكة ومسرحيات ترفيهية وهادفة اضافة الى اقامة اكشاك لبيع المنتجات التراثية والتقليدية والاطعمة الشعبية المعبرة عن الهوية الوطنية .

واضافت ان المهرجانات التي تقام في المملكة خلال الصيف الحالي تنشط السياحة العربية والخليجية خاصة انها في الغالب مهرجانات للعائلة والوزارة تولي اهتماما كبيرا من اجل تطوير ادواتها الترويجية والتسويقية لتنشيط حركة السياحة في المملكة .

وقالت عناب ان الوزارة تحرص على اقامة هذه المهرجانات التي تأتي تنفيذا للاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تقوم الوزارة بتنفيذها والتي تتمثل بإقامة مهرجان عجلون السياحي ومهرجان ام قيس السياحي ومهرجان النخيل في معان إضافة الى مهرجان الكرك السياحي ومهرجان مادبا السياحي ومهرجان البادية الشمالية في ام الجمال وليالي البحر الميت.

واكدت عناب ان الوزارة تحرص على استضافة فرق عالمية بالتعاون مع القطاع الخاص لإقامة عروض في المواقع السياحية بهدف الترويج والتسويق لهذه المواقع وجذب المزيد من السياح والزوار وإطالة إقامة السائح في المملكة .

واكدت عناب اهمية المهرجانات في الانفتاح على ثقافات وفنون العالم وهي احدى انواع السياحات الهامة التي تحاول الوزارة التركيز عليها وابرازها من خلال استضافة فعاليات فنية عالمية .

 

أخبار ذات صلة