ابن وصهر ترمب يدليان بإفادتيهما أمام الكونغرس

عربي دولي
نشر: 2017-07-20 12:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أعلنت لجنة العدالة في مجلس الشيوخ بالكونغرس الأمريكي، أن ابن وصهر الرئيس الأمريكي سيمثلان أمام المجلس الأسبوع المقبل في إطار التحقيقات المتعلقة بتدخل روسيا بالانتخابات الرئاسية.

وأوضح البيان أن دونالد ترمب جونيور، ابن دونالد ترمب، ومدير حملة ترمب السابق بول مانافورت، سيمثلان أمام مجلس الشيوخ للإدلاء بإفادتيهما الأربعاء المقبل، حيال تحقيقات تدخل روسيا بالانتخابات الرئاسية.

ويتهم ترمب جونيور بالاتفاق مع محامية روسية في يونيو / حزيران ٢٠١٦، من أجل الحصول على معلومات تتعلق بمنافسة أبيه بالانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون، ومن المرتقب أن يخضع لاستجواب صعب من قبل أعضاء مجلس الشيوخ، بحسب الإعلام الأمريكي.

كما أنه من المنتظر أن يحضر بول مانافورت المدير السابق لحملة الرئيس الأمريكي اجتماع الاستجواب الذي سيكون مفتوحا أمام الرأي العام.

من جانبها ترفض المحامية الروسية ناتاليا فيسلنيتسكايا الاتهامات الموجهة إليها، وتؤكد أنها تمثل نفسها ولا علاقة لها بحكومة بلادها.

بدوره آبي لويل محامي جاريد كوشنر صهر ومستشار دونالد ترمب، سيمثل أمام مجلس الشيوخ الإثنين المقبل.

ومن المرتقب أن يحضر كوشنر الاستجواب الذي سيكون مغلقا.

ويتهم الكونغرس الأمريكي حكومة موسكو باختراق الانتخابات الأمريكية في ٨ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٦، والتأثير على نتيجتها، فيما ترفض روسيا هذه الاتهامات.

أخبار ذات صلة