Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سيناتور أمريكي يدافع عن منافسته المسلمة بعد تعرضها لانتقادات على الإنترنت | رؤيا الإخباري

سيناتور أمريكي يدافع عن منافسته المسلمة بعد تعرضها لانتقادات على الإنترنت

هنا وهناك
نشر: 2017-07-20 01:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
تعرضت ديدرا عبود لانتقادات شديدة بعد نشر مقال عن فصل الكنيسة عن الدولة
تعرضت ديدرا عبود لانتقادات شديدة بعد نشر مقال عن فصل الكنيسة عن الدولة

دافع  سيناتور الحزب الجمهوري في ولاية أريزونا، جيف فليك،عن منافسته الديمقراطية المسلمة بعد أن تلقت رسائل تحرض على الكراهية بسبب دينها.

وكانت المحامية والمرشحة لمجلس الشيوخ الأمريكي في ولاية أريزونا عن الحزب الديمقراطي ديدرا عبود، 45 عاما، قد تعرضت لانتقادات بعد أن نشرت رسالة في إطار حملة تدعو إلى فصل الكنيسة عن الدولة على موقع فيسبوك وتحمل صورة للدستور الأمريكي.

وأثارت الرسالة حالة من السخط على الإنترنت، بما في ذلك تعليقات بشأن ديانة عبود.

وأعرب السيناتور فليك، 54 عاما، عن دعمه لعبود في تغريدة نشرها على موقع تويتر قال فيها :"استمري يا ديدرا، نأسف على تحملك عناء ذلك. ستجدين الكثير من الأشخاص الرائعين في شتى أرجاء أريزونا".

كما نشر فليك رابطا إلكترونيا يتعلق بمقال رأي في صحيفة "ذا أريزونا ريبابليك" يحذر من انتقادات بحق عبود على الإنترنت، بعد أن نشرت رسالة تتعلق بفصل الكنيسة عن الدولة.

كتبت عبود قائلة :"قبل 250 عاما جاءت مجموعة من الطموحين ووضعوا رؤية ثورية. وتحرر هؤلاء من أغلال حكومة خارج حدودهم، ولم يعد هؤلاء ملزمون بدين الملك التمييزي، وشرعوا في صياغة مستقبل خاص بهم، وتحديد مصائرهم الخاصة واتباع عقيدتهم".

وأضافت :"قرر الآباء المؤسسون بحكمتهم البالغة فصل الكنيسة عن الدولة في هذه الأمة. وهي خطوة تحمي المؤسستين، تحرر الحكومة من الدين، وتحرر الدين من تدخل الحكومة".

بدأ مستخدمو فيسبوك يتدفقون على صفحتها بسيل من التعليقات من بينها "لا توجد فرصة لمسلمين في حكومتنا. محاولة جيدة منك على الرغم من اقتباسك من الأخوان المسلمين".

وأعربت عبود، وهي محامية في فينيكس عاصمة ولاية أريزونا، عن شكرها للسيناتور فليك واستجابته.

وكتبت تغريدة قالت فيها :"أشكرك يا جيف فليك على رفضك سلوك لا يعكس قيمنا الأمريكية. مواطنو أريزونا يستحقون أكثر من هذا".

وليست هذه هي المرة الأولى التي يدافع فيها فليك عن مسلمين في ولاية أريزونا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter