Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيس بوك تعطل أسهل طريقة لنشر الأخبار الوهمية | رؤيا الإخباري

فيس بوك تعطل أسهل طريقة لنشر الأخبار الوهمية

تكنولوجيا
نشر: 2017-07-19 23:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
فيس بوك تعطل أسهل طريقة لنشر الأخبار الوهمية
فيس بوك تعطل أسهل طريقة لنشر الأخبار الوهمية

 

عطلت منصة التواصل الإجتماعي فيس بوك أسهل طريقة لنشر الأخبار الوهمية ضمن معركتها المتواصلة لمكافحة الأخبار الكاذبة، وذلك عبر إيقاف إمكانية تحرير معاينات الروابط لجميع الصفحات، والتي يجري نشرها عن طريق الصفحات أو عن طريق الدوال البرمجية API، مع وجود بعض الإعفاءات لبعض الناشرين الأصليين.

وكان من الممكن سابقاً لأي صفحة على المنصة أن تنشر رابطاً مع تغيير العنوان والنص الأساسي والصورة التي تظهر ضمن معاينة خلاصة الأخبار، وقد سمحت هذه الإمكانية بزيادة أعداد ناشري الأخبار الوهمية وتحويل المستخدمين إلى أخبار لم يتوقعوها جنباً إلى جنب مع نشر عناوين تحريضية أو خاطئة.

وسمحت الميزة لناشري الأخبار الأصليين اختبار معاينات الروابط وتكييف المحتوى لمختلف الجماهير وتحديث المعاينات مع تطور القصص الإخبارية، وأوضحت المنصة أن عملية التعطيل سوف تساعد في القضاء على القنوات التي استخدمت لنشر الأخبار الوهمية أو الكاذبة، وبالتالي ضمان محتوى معاينة يمكن الوثوق به قبل النقر لمشاهدته.

وقد استفادت القنوات التي تنشر الأخبار الوهمية من إمكانية تخصيص البيانات الوصفية للقصة المنشورة لزيادة انتشار المعلومات المضللة، وغالباً ما يعمدون إلى تغيير العنوان والصورة بشيء مثير للجدل للحصول على أكبر كمية من القراء والتعليقات الممكنة.

وأضافت فيس بوك علامة تبويب جديدة ضمن أدوات النشر في الصفحة يمكن استعمالها لتقديم طلب للحصول على ملكية الرابط، وذلك في سبيل التأكد من أن الناشرين الأصليين لم يتأثروا بالتغيير، حيث يمكن لصفحات الأخبار والرياضة والترفيه استعمال تلك العلامة لطلب الإعفاء من الميزة حتى يتمكنوا من مواصلة تعديل الروابط التي يشاركونها.

وتقول الشركة انها تعمل على جعل ملكية الرابط متاحة للناشرين أولاً، على أن يتم توفير هذه الإمكانية لاحقاً لأنواع أخرى من الصفحات، ويجب على الناشرين الراغبين بالحصول على طلب إعفاء تقديم طلب قبل حلول تاريخ 12 سبتمبر/ايلول 2017، وهو تاريخ تعطيل قدرة كل الصفحات على تحرير معاينات الروابط بما في ذلك صفحات الناشرين.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter