Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمن يتلف طنا من المخدرات وملايين الحبوب المخدرة | رؤيا الإخباري

الأمن يتلف طنا من المخدرات وملايين الحبوب المخدرة

الأردن
نشر: 2017-07-18 16:10 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
من عملية الاتلاف (المصدر)
من عملية الاتلاف (المصدر)

أتلفت إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الامن العام كميات من المواد المخدرة التي تم ضبطها في (97) قضية إكتسبت أحكامها الدرجة القطعية ، وذلك ضمن إستراتيجية مديرية الأمن العام في تنفيذ أحكام القانون والقضاء .

وأشرف على عملية الإتلاف لجنة خاصة برئاسة مساعد مدير الأمن العام للقضائية العميد فواز المعايطة ومدير إدارة المختبرات والأدلة الجرمية ومدير إدارة مكافحة المخدرات ومدعي عام محكمة امن الدولة .

وقال مساعد مدير الامن العام للقضائية العميد فواز المعايطة إن استراتيجية مديرية الامن العام الامنية في مكافحة المخدرات ترتكز على ثلاث محاور إجرائية عملياتية ووقائية وعلاجية واسهمت الجهود المبذولة في تلك المحاور في ضبط تلك الكميات الكبيرة من المواد المخدرة والتي تم اتلافها اليوم ودفع الضرر عن المجتمع وافراده وكنا كذلك سدا منيعا ضد تهريب تلك المواد الى دول الجوار والإقليم .

واضاف المعايطة إن عملية إتلاف هذه الكميات من المواد المخدرة والتي تم ضبطها مؤخرا تأتي استكمالاً لما تقوم به الإدارة وبمختلف أقسامها المنتشره في جميع أنحاء المملكة وعلى جميع المنافذ والمعابر الحدودية ، مثمنا الجهد المبذول من قبل العاملين في إدارة مكافحة المخدرات في مواصلة الليل بالنهار لتأدية واجبهم المقدس بكل حرفية واقتدار .

وبين مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد انور الطراونة إن كميات المخدرات المتلفة تم ضبطها في قضايا مختلفة بين الاتجار والحيازة والتهريب وتورط فيها (183) شخصا ؛ مبينا ان هذه المواد المخدرة تشمل (667) كغم من مادة الحشيش و (61) كغم من مادة الهيروين و (38) كغم من مادة الكوكائين المخدر و ( 117) كغم من مادة الماريجوانا و (44) كغم من مادة الحشيش الصناعي و(11.918) كيس من مادة الحشيش الصناعي( الجوكر) و (13.628.103) حبة كبتاجون و (20.478.302) حبة من الحبوب المخدرة .

ﯾﺷﺎر إلى أن عملية إتلاف اﻟﻣواد اﻟﻣﺧدرة تتم في أفران المصنع التي تصل حرارتها إلى أﻟف درﺟﺔ ﻣﺋوﯾﺔ ﺑﺣﯾث تعمل درجات الحرارة العالية جدا على صهرها وتفتيتها وتجريد نواتجها من الخصائص المخدرة، كما أن اﻟﻣﺻﻧﻊﻣزود ﺑﻔﻼﺗر ﻋﺎﻟﯾﺔ اﻟﺣﺳﺎﺳﯾﺔ ﺗﻣﻧﻊ ﺧروج أي نواتج ﻗد تلوث البيئة المحيطة أو تضر ﺑﺎﻟﻌﺎﻣﻠﯾن ﻓﻲ اﻟﻣﺻﻧﻊ أو رﺟﺎل اﻷﻣن اﻟﻌﺎم اﻟﻣﺗواﺟدﯾن ﻓﻲ اﻟﻣﻛﺎن .

أخبار ذات صلة

newsletter