أنباء عن اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بانتظار الاعلان الرسمي

فلسطين
نشر: 2014-08-26 14:01 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
أنباء عن اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بانتظار الاعلان الرسمي
أنباء عن اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بانتظار الاعلان الرسمي

رؤيا - أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن الفصائل الفلسطينية، توصلت لاتفاق وقف إطلاق نار مع الاحتلال الاسرائيلي في انتظار الاعلان الرسمي من القاهرة .

 

وقال سامي أبو زهري، الناطق باسم الحركة، في بيان صحفي مقتضب، وصل مراسل الأناضول نسخة منه:" تم انجاز الاتفاق بين الطرفين ونحن بانتظار الإعلان الرسمي من القاهرة ".

 

وكان مصدر فلسطيني مطلع قد قال لوكالة الأناضول، إن القاهرة ستعلن مساء اليوم عن اتفاق ينهي الحرب على غزة، يبدأ بوقف إطلاق نار.

 

وقال المصدر، إن مصر ستعلن عن وقف إطلاق النار، بشكل دائم، يتزامن معه فتح معابر قطاع غزة، والسماح للصيادين بالصيد لمسافة 6 ميل.

 

وأضاف إن المفاوضات حول بقية القضايا، كـ"الأسرى والميناء، والمطار"، ستبدأ خلال شهر من بدء سريان وقف إطلاق النار.

 

وأشار المصدر إلى وجود اتفاق "تفصيلي"، لن تُعلن تفاصيله، إلا بعد الانتهاء من المفاوضات، التي ستجري برعاية مصرية.

 

وفي ذات السياق أعلن مسؤول فلسطيني، مقرب من الرئيس محمود عباس، أن الاتصالات التي تجريها القيادة الفلسطينية "نضجت للإعلان عن وقف إطلاق نار ثابت ولمدة طويلة".

 

وقال المسؤول الذي رفض ذكر اسمه، في العاصمة المصرية، القاهرة:" الاتصالات التي تجريها القيادة الفلسطينية، ورئيس الوفد الفلسطيني، لمفاوضات التهدئة مع اسرائيل عزام الاحمد، نضجت من أجل الإعلان عن وقف اطلاق نار ثابت وطويل الامد".

 

وأضاف:" منذ يومين، يجري الأحمد اتصالات مكثفة جدا مع قيادات حماس والجهاد الاسلامي وكافة الفصائل ومع القيادة المصرية بين رام الله وغزة وقطر، ومع جهات إقليمية ودولية متواصلة على مدار الساعة".

 

وقال إن وقف إطلاق النار الثابت، سيترافق مع "رفع الحصار عن قطاع غزة"، وتوفير متطلبات واحتياجات السكان".

أخبار ذات صلة

newsletter