العبادي في الموصل مهنئا بهزيمة داعش

عربي دولي
نشر: 2017-07-09 15:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وصول العبادي لمدينة الموصل
وصول العبادي لمدينة الموصل

وصل رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، الأحد، إلى مدينة الموصل، وتفقد أحوال المواطنين والقيادات الأمنية، وسط ترقّب إعلان تحرير الموصل بشكل كامل.
وذكر بيان صدر عن مكتب العبادي أنّه "وصل إلى مدينة الموصل المحرّرة"، مبيناً أنّه "بارك للمقاتلين الأبطال والشعب العراقي تحقيق النصر الكبير".

من جهته، أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، العميد يحيى رسول، أنّ "الساعات المتبقية ستشهد إعلان تحرير الموصل".

وقال رسول، في تصريح صحافي، إنّ "القوات المشتركة تلاحق فلول "داعش" في آخر أحياء المدينة القديمة في الموصل"، مبيناً أنّ "قوات مكافحة الإرهاب من خلال الرتل الجنوبي التابع لقيادة العمليات الخاصة الثانية، تمكّنت من تحرير منطقة الميدان بالكامل ووصلت الى حافة نهر دجلة".

وأضاف أنّ "قوات العمليات الخاصة التابعة لقيادة قوات مكافحة الإرهاب مستمرة باتجاه تحرير آخر المناطق المتبقية ضمن قوات مكافحة الإرهاب، وهي منطقة القليعات"، مؤكدا "انكسار صفوف عناصر "داعش" بشكل كبير أمام تقدم قطعات مكافحة الإرهاب".

وذكر أنّ "قوات الجيش العراقي، المتمثلة بقطعات الفرقة ١٦، مستمرة بعملية تقدمها باتجاه آخر معاقل التنظيم، وآخر الأهداف ضمن المحور الشمالي الغربي في منطقة الشهوان"، مؤكدا أنّ "الساعات المقبلة ستشهد وصول القطعات العسكرية إلى الضفة الغربية لنهر دجلة، وأنّ النصر النهائي سيعلن من قبل القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي".

يشار إلى أنّ مبعوث الرئيس الأميركي إلى التحالف الدولي، بريت ماكغورك، كان قد أكد، أمس، أنّ معركة الموصل لم تنته بعد، وأنّ القوات العراقية أمامها الكثير، محذراً من خطورة وحساسية معركة تلعفر المقبلة.

أخبار ذات صلة