Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تكريم 48 مركز صحي لحصولهم على الاعتماد .. صور | رؤيا الإخباري

تكريم 48 مركز صحي لحصولهم على الاعتماد .. صور

الأردن
نشر: 2014-08-25 13:48 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
تكريم 48 مركز صحي لحصولهم على الاعتماد .. صور
تكريم 48 مركز صحي لحصولهم على الاعتماد .. صور

رؤيا - عبدالله الكفاوين - كرم  اليوم كل من  سمو الأميرة منى الحسين المعظمة ووزير الصحة د. علي حياصات ومديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بيث بيج   48 مركز صحي بمناسبة اعتمادها من قبل  مجلس إعتماد المؤسسات الصحية وتلبيتها أعلى المعايير الدولية.

 

قام مشروع دعم النظم الصحية الثاني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خلال السنوات الأربع الماضية بالتعاون مع وزارة الصحة بتهيئة 120 مركز صحي للاعتمادية من خلال إتباع منهجية  التعاونيات لتحسين الجودة الذي طوره مشروع دعم النظم الصحية الثاني.

 

وتجمع هذه المنهجية ما بين التدريب ومراقبة المرافق وخدمات الرعاية الصحية، وتبادل ومشاركة أفضل الممارسات. ومن خلال هذه المنهجية، يقوم خبراء من وزارة الصحة ومشروع دعم النظم الصحية الثاني بتقديم مراجعات شهرية للمساعدة على التغلب على تحدياتوالصعوبات ودعم جهود مديريات الصحة والمراكز الصحية للوصول إلى اعلى المعايير الدولية.

 

ونتيجة لذلك، تم إعتماد 28 مركز صحي أولي في كانون الأول من عام  2012 بالاضافة الى 48 مركز صحي تم تكريمهم اليوم ليصل المجموع إلى 76 مركز. وخلال شهر ايلول سيتم إضافة 30 مركز اخر.

                                                                                         

وقال د. علي حياصات خلال حفل التكريم، "إن إعتماد 76 مركز صحي خلال هذه الفترة القصيرة يعتبر إنجازا عظيما. وستستمر وزارة الصحة في استخدام هذه  المنهحية لتطوير المراكز الصحية في كافة ارجاء المملكة."

 

ومن جهتها عبرت مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بيث بيج عن إعجابها بالتعاون بين مشروع دعم النظم الصحية الثاني ووزار ة الصحة، مشيدة بقدرتهم على الارتقاء بمعايير الخدمات الصحية ومساعدة هذه المراكز الصحية على الحصول على الاعتمادية مما يحسن من جودة الرعاية الصحية في الأردن.

 

أخبار ذات صلة

newsletter