الأمير علي يدعم اقتراح مباراة عالمية بمنطقة البحر الميت

رياضة
نشر: 2017-07-07 12:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
شاركت اللاعبتان الأردنيتان ضمن فريق مكون من 30 لاعبة كرة قدم من مختلف دول العالم
شاركت اللاعبتان الأردنيتان ضمن فريق مكون من 30 لاعبة كرة قدم من مختلف دول العالم

أجرى الأمير علي بن الحسين، اتصالًا هاتفيا، مع اللاعبتين الأردنيتين حنين الخطيب وياسمين شابسوغ، بعد عودتهن من قمة كيليمنجارو حيث شاركتا في أعلى مباراة كرة قدم ارتفاعا في التاريخ.

ودعم الأمير علي اقتراح اللاعبتين بتنظيم المباراة المقبلة في منطقة البحر الميت.

وقال الأمير في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر" أدعم اقتراح ياسمين وحنين للمنظمين @EPFinitiative بتنظيم المباراة المقبلة في منطقة البحر الميت، أخفض بقعة على سطح الأرض، لكسر رقم قياسي آخر".

وقبل أيام، عادت الخطيب وشابسوغ الى العاصمة عمّان، بعد المساهمة الفاعلة بتحقيق رقم قياسي عالمي لأعلى ارتفاع تقام عليه مباراة كرة قدم من خلال المباراة التي أقيمت على قمة جبل كلمنجارو في تانزانيا خلال حزيران -الماضي بهدف تشجيع وترويج المساواة بين الجنسين.

وشاركت اللاعبتان ضمن فريق مكون من 30 لاعبة كرة قدم اجتمعن من جميع أنحاء العالم لتنظيم المباراة التي اقيمت على ارتفاع18,799 قدم (الذي يزيد بكيلومترين عن ارتفاع أعلى ستاد في العالم)، وذلك بمشاركة حكمات معتمدات من الاتحاد الدولي لكرة القدم - فيفا - وبوجود خبراء بقياس الارتفاعات وطاقم طبي متخصص.

وتأتي هذه المبادرة والتي تم اطلاقها عبر منظمة Equal Playing Field بهدف الترويج للمساواة والاحترام للنساء والفتيات في المجتمع وتعزيز دور المرأة في التنمية الرياضية وخاصة في الأماكن التي يتم فيها تهميش دورها.

أخبار ذات صلة

newsletter