دفاع 'جندي الجفر' يطلب بعض الشهود وعائلته تثق بالقضاء العسكري

محليات
نشر: 2017-07-05 14:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: ليندا المعايعة
ارشيفية
ارشيفية

واصلت المحكمة العسكرية المختصة بالنظر في قضية الجفر اليوم الأربعاء الاستماع للبينات الدفاعية للمتهم بقتل 3 من القوات الأمريكية بإطلاق النار عليهم دافعا ببراءته من التهم المسندة له .

جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضيين العسكريين المقدم عبد الله الفواز والرائد صفوان الزعبي وبحضور ممثل النيابة العامة القاضي العسكري الرائد عوض الدعجة ووكيل الدفاع عن المتهم المحامي الدكتور صبحي المواس.

وقدم وكيل الدفاع عن المتهم بيناته الدفاعية مطالبا باستدعاء بعض شهود الدفاع الذين عاصروا المتهم أثناء فترة علاجه في المدينة الطبية بعد الحادثة ، وقدم قريب المتهم الذي يحمل الجنسية الأمريكية إفاداته الدفاعية بصفته الوصي الشرعي عن المتهم حول الأحداث التي واكبت حادثة الجفر خلال معاينة المتهم في المستشفى أثناء علاجه ومحاولة وسائل إعلامية خارجية التقصي عن مجريات الحادثة وما يعقبها، والذي بدوره أكد ثقته بالقوات المسلحة والقضاء العسكري الأردني .

وثمن عدد من عائلات الضحايا الأمريكان الذين سمح لهم بحضور الجلسة ؛ عمل المحكمة من خلال سيرها بإجراءات التقاضي وفق معايير المحاكمة العادلة.

وقررت المحكمة تأجيل النظر بالقضية إلى يوم غد الخميس ، لمواصلة الاستماع لشهود الدفاع .

ويحاكم الجندي المتهم بجناية القتل القصد الواقع على أكثر من شخص خلافا لأحكام المادة 327 من قانون العقوبات ، والتي تصل العقوبة في حال ثبوتها إلى الأشغال الشاقة المؤبدة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني