Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تطبيق نظام جديد للمخالفات المرورية في أبوظبي | رؤيا الإخباري

تطبيق نظام جديد للمخالفات المرورية في أبوظبي

هنا وهناك
نشر: 2017-07-01 21:53 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت شرطة أبوظبي، بدء تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور الاتحادي، وتعديلاته التي تتضمن مضاعفة وتشديد بعض المخالفات الخطرة مثل عدم ربط حزام الأمان والتجمهر عند الحوادث والتسبب بالضجيج.

وأكد مدير مديرية المرور والدوريات في قطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي العميد خليفة الخيلي ، بتصريح صحافي، إن اللائحة التي يبدأ تطبيقها اليوم السبت، تأتي في إطار حرص المديرية على توفير السلامة المرورية التي تأتي ضمن الاولويات الاستراتيجية لشرطة ابوظبي.

وتضمنت التعديلات الجديدة على اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور الاتحادي إلزام السائق وجميع الركاب باستخدام حزام الأمان وفرض غرامة قيمتها 400 درهم (110

دولارات) و4 نقاط مرورية لهذه المخالفة. كما اشتملت التعديلات السماح بنسبة 5 بالمئة لتلوين الزجاج للمركبات وفرض غرامة قدرها 3 آلاف درهم (820 دولارا) و24 نقطة مرورية لنقل ركاب من دون تصريح بعد أن كانت غرامتها 200 درهم (55 دولارا) وغرامة 3 آلاف درهم (820 دولارا) وحجز المركبة 90 يوما لاستخدام الدراجة ذات الـ 3 عجلات على الطرق. وتضمنت التعديلات الجديدة، إلزام السائقين بتوفير مقاعد للأطفال دون سن الرابعة وغرامة 400 درهم (110 دولار) للسماح للطفل من سن العاشرة فما دون أو أن يقل طوله عن 145 سم بالجلوس في المقعد الأمامي للمركبة إضافة إلى فرض غرامة 50 درهما يوميا عن عدم استلام المركبة بعد انتهاء مدة الحجز بحد أقصى 3 آلاف درهم (820 دولارا).

وأوضحت المادة التاسعة من القرار الوزاري أنه يجوز تلوين زجاج جميع المركبات باللون الأسود بنسبة لا تزيد على 50 بالمئة من مستوى الرؤية الداخلية للمركبة على أن يشمل التلوين الزجاج الجانبي والخلفي فقط، وليس الأمامي ولا يجوز تلوين المركبات الثقيلة أو المركبات التي تحمل لوحات أجرة.

أخبار ذات صلة

newsletter