تطبيق نظام جديد للمخالفات المرورية في أبوظبي

هنا وهناك نشر: 2017-07-01 21:53 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أرشيفية
أرشيفية
المصدر المصدر

أعلنت شرطة أبوظبي، بدء تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور الاتحادي، وتعديلاته التي تتضمن مضاعفة وتشديد بعض المخالفات الخطرة مثل عدم ربط حزام الأمان والتجمهر عند الحوادث والتسبب بالضجيج.

وأكد مدير مديرية المرور والدوريات في قطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي العميد خليفة الخيلي ، بتصريح صحافي، إن اللائحة التي يبدأ تطبيقها اليوم السبت، تأتي في إطار حرص المديرية على توفير السلامة المرورية التي تأتي ضمن الاولويات الاستراتيجية لشرطة ابوظبي.

وتضمنت التعديلات الجديدة على اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور الاتحادي إلزام السائق وجميع الركاب باستخدام حزام الأمان وفرض غرامة قيمتها ٤٠٠ درهم (١١٠

دولارات) و٤ نقاط مرورية لهذه المخالفة. كما اشتملت التعديلات السماح بنسبة ٥ بالمئة لتلوين الزجاج للمركبات وفرض غرامة قدرها ٣ آلاف درهم (٨٢٠ دولارا) و٢٤ نقطة مرورية لنقل ركاب من دون تصريح بعد أن كانت غرامتها ٢٠٠ درهم (٥٥ دولارا) وغرامة ٣ آلاف درهم (٨٢٠ دولارا) وحجز المركبة ٩٠ يوما لاستخدام الدراجة ذات الـ ٣ عجلات على الطرق. وتضمنت التعديلات الجديدة، إلزام السائقين بتوفير مقاعد للأطفال دون سن الرابعة وغرامة ٤٠٠ درهم (١١٠ دولار) للسماح للطفل من سن العاشرة فما دون أو أن يقل طوله عن ١٤٥ سم بالجلوس في المقعد الأمامي للمركبة إضافة إلى فرض غرامة ٥٠ درهما يوميا عن عدم استلام المركبة بعد انتهاء مدة الحجز بحد أقصى ٣ آلاف درهم (٨٢٠ دولارا).

وأوضحت المادة التاسعة من القرار الوزاري أنه يجوز تلوين زجاج جميع المركبات باللون الأسود بنسبة لا تزيد على ٥٠ بالمئة من مستوى الرؤية الداخلية للمركبة على أن يشمل التلوين الزجاج الجانبي والخلفي فقط، وليس الأمامي ولا يجوز تلوين المركبات الثقيلة أو المركبات التي تحمل لوحات أجرة.

أخبار ذات صلة