الأردن يختتم مشاركته في بطولة العالم لكرة السلة 3×3

رياضة
نشر: 2017-06-30 15:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أنهى منتخبنا الوطني لكرة السلة 3×3 تحت 18 عاماً مشاركته في بطولة العالم المقامة حالياً في مدينة تشنغدو الصينية بمشاركة 20 منتخباً يمثلون القارات الخمس.

وكان الأردن قد تلقى دعوة متأخرة للمشاركة في بطولة العالم الحالية من قِبل الاتحاد الدولي للعبة (فيبا) وذلك بعد انسحاب قيرغيزستان من المشاركة وجاءت هذه الدعوة نظراً للاهتمام الكبير الذي توليه اللجنة الأولمبية الأردنية لنشر رياضة كرة السلة 3×3 على مستوى المملكة.

وكان المنتخب الوطني قد أظهر مستوى جيد في مباراته الأولى يوم الأربعاء الماضي أمام المنتخب الروماني المصنف الرابع في البطولة لكن خبرة الأخير حسمت اللقاء لصالحه في النهاية بنتيجة 18-9 واتسع الفارق بعد إصابة اللاعب عبدالله الصوالحي بركبته في منتصف اللقاء وخروجه من الملعب وغيابه عن بقية المباريات.

في المباراة الثانية من ذات اليوم ، لم يتمكن منتخبنا الوطني – الذي لعب بدون بديل بعد إصابة الصوالحي - من مجاراة المنتخب البلجيكي الذي حسم اللقاء بنتيجة 21-3 حيث كان واضحاً أثر غياب "الصوالحي" عن تشكيلة منتخبنا الوطني.

وخسر منتخبنا الوطني مباراته الثالثة والتي اقيمت صباح اليوم الجمعة أمام نظيره الأندونيسي بنتيجة 21-9 ، قبل أن يقدم مباراة كبيرة أمام أوغندا في المباراة الأخيرة لكنه خسرها بنتيجة 15-7 حيث أصيب خلال اللقاء اللاعب محمد أبو قورة الذي قاوم إصابته واستمر باللعب رغم ذلك وأظهر شجاعة كبيرة لعدم وجود بديل مع إصابة الصوالحي في المباراة ليتلقى تشجيعاً كبيراً على تضحيته من الجماهير الصينية.

وبرز اللاعب شريف الصغير من جانب منتخبنا الوطني في مباراتي اليوم حيث نجح بتسجيل 11 نقطة.

وأكد مدرب المنتخب الوطني يوسف أبو بكر على أهمية مشاركة منتخبنا في هذه البطولة " الدعوة جاءت متأخرة وبالتالي لم نكن في قمة الجاهزية سواء البدنية أو التكتيكية ، لكن رغم ذلك شاركنا في البطولة وأظهرنا بعض من قدراتنا ، لكن الحظ لم يحالفنا مع إصابة الصوالحي أحد أفضل اللاعبين في المنتخب مما أجبرنا على اللعب بدون بديل في المباريات المتبقية وفي المباراة الأخيرة أمام أوغندا كان أبو قورة يعاني من إصابة لكنه واصل اللعب".

واختتم أبو بكر حديثه قائلاً " من هنا ستكون الانطلاقة لاعداد منتخب قوي في رياضة كرة السلة 3×3 التي أصبحت تحظى باهتمام عالمي خاصةً بعد ادراجها ضمن البرنامج الأولمبي للدورة الأولمبية القادمة ، وهي رياضة جديدة في الأردن ونحن نسعى إلى مواصلة العمل لنشر اللعبة واكتشاف المواهب".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني