الاحتلال يلاحق شهيدا فلسطينيا بتدمير نصبه التذكاري

فلسطين
نشر: 2017-06-30 09:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الاحتلال يدمر نصب الشهيد خالد نزال في جنين
 الاحتلال يدمر نصب الشهيد خالد نزال في جنين

اقتحمت قوة من جيش الاحتلال فجر الجمعة مدينة جنين ودمرت النصب التذكاري الذي كان أقيم للشهيد خالد نزال وسط المدينة مؤخراً.

ووقعت خلال اقتحام قوات الاحتلال المدينة مواجهات رشق خلالها الشبان دوريات الاحتلال بالحجارة.

وعثر في المكان على بيان تركه جنود الاحتلال وجاء فيه ان تدمير النصب التذكاري للشهيد نزال تم "بسبب التحريض" ولانه "يُخلد الارهابي خالد نزال الذي يتحمل مسؤولية عمليات إرهابية ضد مواطني دولة اسرائيل" كما جاء في نص البيان الذي عثر عليه في المكان (انظر الصورة المرفقة).

وكانت قضية نصب الشهيد خالد نزال تحولت الى قضية رأي عام في فلسطين، لا سيما بعد ان اقدمت بلدية جنين على ازالته إثر تهديدات اسرائيلية باقتحام المدينة لتدميره، ولكنها (البلدية) سرعان ما تراجعت امام الضغط الشعبي وحالة الغضب التي اثارتها تلك الخطوة، واعادت النصب الى مكانه قبل نحو اسبوع، لكن جيش الاحتلال اقتحم المدينة الليلة الماضية ودمر النصب التذكاري.

يذكر ان الشهيد خالد نزال الذي يتحدر من بلدة قباطية بمحافظة جنين، يعتبر من ابرز قادة ومؤسسي الجبهة الديمقراطية، وتنسب له المسؤولية عن تنفيذ العديد من العمليات الفدائية من بينها عمليات معالوت وترشيحا وبيسان وغيرها فضلا عن انه قاد العديد من معارك الثورة الفلسطينية خلال اجتياح لبنان عما 1982، واغتالته الاستخبارات الاسرائيلي "الموساد" في العاصمة اليونانية اثينا عام 1986، وبعد 31 عاما على استشهاده تواصل ملاحقته وتقتحم جنين لتدمير نصب تذكاري اقيم له في المدينة.

أخبار ذات صلة

newsletter