ربع مليون رغيف خبز للاجئي (الأزرق) و (الزعتري) يومياً

محليات
نشر: 2014-08-24 07:31 آخر تحديث: 2016-07-30 05:40
ربع مليون رغيف خبز للاجئي (الأزرق) و (الزعتري) يومياً
ربع مليون رغيف خبز للاجئي (الأزرق) و (الزعتري) يومياً

رؤيا -  وكالات - يقوم برنامج الأغذية العالمي بتوزيع ربع مليون رغيف من الخبز الطازج كل صباح على اللاجئين المقيمين بمخيمي الزعتري والأزرق، وفق المسؤولة الاعلامية لدى البرنامج دينا القصبي.

وقالت القصبي، إن مخيم الأزرق أول مخيم للاجئين في العالم الذي يفتتح للاجئين ويكون هناك متجر كبير يعمل بكامل طاقته التسويقية،مضيفة الى أن الشركة القائمة على المتجر جهزته بناء على التعليمات خلال 20 يوما فقط.

و يوفر المتجر، بحسب القصبي، المنتجات الغذائية نفسها الموجودة فى غيره من المتاجر العادية فى جميع أنحاء الأردن، مشيره الى أنه باستطاعت سكان مخيم الأزرق حاليا، من خلال تلقي القسائم الغذائية ووجود أحد المتاجر الحصول على المواد الغذائية المتنوعة التي يتمتع بها أى مواطن أردني أو لاجئ مقيم بأحد المدن الحضرية.

وأشارت الى أن هذا المتجر زاد من إقبال اللاجئين على شراء الفواكه والخضروات الطازجة وكذلك اللحوم بشكل كبير، منذ الانتقال من نظام توزيع الطرود الغذائية إلى منظومة توزيع القسائم الغذائية.

واستطردت بالقول:»يصطف الزبائن لاستبدال ما تلقوه من قسائم غذائية التي تمكن الفرد الواحد من شراء مواد غذائية بقيمة 20 دينارا أردنيا (28 دولار أمريكي) شهريا ويتلقى كل فرد، بالإضافة إلى القسائم الغذائية، أربعة حصص يوميا من الخبز الطازج.»

أخبار ذات صلة

newsletter