منتخبنا الوطني للسلة يتلقى خسارتين ببطولة العالم لكرة السلة 3×3

رياضة
نشر: 2017-06-29 06:35 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

استهل منتخبنا الوطني لكرة السلة 3×3 تحت 18 عاماً مشاركته في النسخة السادسة من بطولة العالم والتي افتتحت الأربعاء في مدينة تشنغدو الصينية بمشاركة 20 منتخباً يمثلون القارات الخمس.

وخسر منتخبنا الوطني مباراتيه اللتين خاضهما أمام منتخبي رومانيا وبلجيكا لحساب المجموعة الرابعة لكنه أظهر مستويات جيدة خاصةً في المباراة الأولى بالنظر إلى خبرة المنتخبان الروماني والبلجيكي.

منتخبنا الوطني تحت قيادة المدرب يوسف أبو بكر أظهر رغبة كبيرة في تقديم كل ما لديه في مباراته الأولى أمام المنتخب الروماني المصنف الرابع في البطولة حيث تبادل المنتخبين التسجيل في الدقائق الست الأولى ووصل الفارق إلى نقطة واحدة فقط لصالح المنتخب الروماني لكن خبرة الأخير حسمت اللقاء لصالحه في النهاية بنتيجة 18-9 واتسع الفارق بعد إصابة اللاعب عبدالله الصوالحي في منتصف اللقاء وخروجه من الملعب.

وسجل نقاط منتخبنا في هذه المباراة ، عبدالله الصوالحي (4 نقاط)، شريف الصغير (3 نقاط) ومحمد أبو قورة (نقطتين).

وفي المباراة الثانية ، لم يتمكن منتخبنا الوطني – الذي لعب بدون بديل بعد إصابة الصوالحي - من مجاراة المنتخب البلجيكي الذي حسم اللقاء بنتيجة 21-3 حيث كان واضحاً أثر غياب "الصوالحي" عن تشكيلة منتخبنا الوطني.

وسُجلت نقاط منتخبنا في هذه المباراة عن طريق محمد أبو قورة وشريف الصغير وزيد البخاري.

وسيلتقي منتخبنا يوم الجمعة المقبل مع أندونيسيا ومن ثم سيواجه المنتخب الأوغندي في نهاية دور المجموعات الذي يتأهل عنه صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

يُذكر أن الأردن كان قد تلقى دعوة متأخرة للمشاركة في بطولة العالم الحالية من قِبل الاتحاد الدولي للعبة (فيبا) وذلك بعد انسحاب قيرغيزستان من المشاركة وجاءت هذه الدعوة نظراً للاهتمام الكبير الذي توليه اللجنة الأولمبية الأردنية لنشر رياضة كرة السلة 3×3 على مستوى المملكة من خلال اشرافها على عدة بطولات محلية في الآونة الأخيرة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني