بلدية إربد تتوعد مطاعم شاورما تعد وجبات تفتقر لأدنى مقوماتها

الأردن
نشر: 2017-06-28 11:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

طلب رئيس لجنة بلدية اربد الكبرى المهندس حسين مهيدات من دوائر الرقابة الصحية في البلدية استمرار التشدد في متابعة مطاعم الوجبات السريعة وتكثيف الرقابة النهارية والليلية عليها خاصة ساعات المساء التي تشهد زخما في الإقبال عليها من قبل المواطنين.

وقال مهيدات ان البلدية مضطرة لاتخاذ هذه الإجراءات بعد ان لمست منذ بداية عطلة العيد تهاونا من العديد من المطاعم التي تعد وجباتها بوسائل تفتقر للصحة والسلامة العامة سواء من نواحي سرعة الإعداد وبطريقة تؤثر على نضوج المواد الغذائية او من نواحي النظافة العامة للمرافق ومطابخ إعداد وتحضير لوازم الطعام .

وبحسب مهيدات ان جهاز الرقابة الصحية اتلف العديد من منتجات الدواجن التي تدخل في اعداد وجبات وساندويشات الشاورما لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري ناهيك عن التنسيب بإغلاق مطاعم تفتقر الى أدنى درجات النظافة وتم توثيق المعلومات حيالها تمهيدا لتحويلها بالادلة الدامغة للاجهزة القضائية .

ولفت الى ان اصحاب مطاعم عديدة اعتقدوا ان اجهزة الرقابة منشغلة عنهم بالعطلة الرسمية متناسين ان البلدية وضعت برامج عمل ومناوبات مسائية لاجهزة الرقابة كشف ادائها عن مخالفات عديدة ترتكب وتستوجب العقاب.

على صعيد متصل اوضح مهيدات ان لجان الرقابة مارست دورها بمجال متابعة الذبحيات التي تتم خارج المسلخ البلدي وحررت مخالفات بحق قصابين مخالفين فيما تم ضبط مزرعة بمنطقة الصريح تتم عمليات الذبح فيها بطرق غير صحية وحول اصحابها للجهات المختصة بعد ان تم اتلاف كميات من اللحوم فيها .

أخبار ذات صلة

newsletter