Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كوريا الشمالية تختبر محرك صاروخ فضائي | رؤيا الإخباري

كوريا الشمالية تختبر محرك صاروخ فضائي

عربي دولي
نشر: 2017-06-28 08:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
كوريا الشمالية اختبرت محرك صاروخ فضائي
كوريا الشمالية اختبرت محرك صاروخ فضائي

 

أفاد موقع الكتروني متخصص بشؤون كوريا الشمالية الاربعاء ان بيونغ يانغ اختبرت مؤخرا محرك صاروخ فضائي صغيرا في خطوة قال مسؤول اميركي انها تندرج في اطار مشروع لتطوير صاروخ بالستي عابر للقارات.

وقال مركز "38 نورث" التابع لجامعة جون هوبكينز في واشنطن انه ليس واثقا تماما من ان التجربة التي جرت في سوهاي، الموقع الكوري الشمالي المخصص لاطلاق صواريخ الى الفضاء الخارجي لوضع اقمار اصطناعية في المدار، كانت لاختبار محرك صاروخ بالستي عابر للقارات.

واضاف الموقع الالكتروني انه استنادا الى صور التقطتها الاقمار الاصطناعية فان كوريا الشمالية اجرت على ما يبدو قرابة 22 حزيران/يونيو "اختبارا على محرك صغير لصاروخ فضائي".

واوضح الموقع ان صورا التقطتها الاقمار الاصطناعية في 10 حزيران/يونيو لم تظهر اي استعدادات لاجراء هذه التجربة، ما يعني ان بيونغ يانغ "لديها القدرة الفنية واللوجستية على اجراء هذا النوع من التجارب من دون سابق انذار".

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب دعا الاثنين اثر اجتماعه في البيت الابيض برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الى القيام "سريعا" بمعالجة ملف كوريا الشمالية والتهديد الذي يشكله برنامجاها النووي والبالستي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter