جيش الهند يدخل الصين

عربي دولي
نشر: 2017-06-27 11:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

دعت الصين الهند إلى سحب جنودها الذين عبروا الحدود بين البلدين فورا، وإجراء تحقيق شامل في الحادث، واحترام السيادة الصينية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الصينية قنغ شوانغ، إن حرس الحدود الهنود دخلوا مؤخرا الأراضي الصينية عند قطاع سيكيم من الحدود بين البلدين، وأعاقوا الأنشطة المعتادة لقوات الحدود الصينية في منطقة دونغ لانغ.

وأضاف أن الجانب الصيني اتخذ إجراءات مضادة حيال الواقعة، مذكرا بأن قطاع سيكيم من الحدود الصينية -الهندية، وهو محدد على أساس معاهدات.

وأوضح شوانغ أن الحكومة الهندية أكدت ذلك مرارا بشكل مكتوب، ولم يسبق أن أبدت أي اعتراض، مشيرا إلى أن الصين تحث الهند على احترام المعاهدات الحدودية واحترام السيادة الإقليمية للصين، من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار على الحدود بين البلدين.

وقالت وزارة الدفاع الصينية، في بيان منفصل، " إن الجيش الهندي أعاق سير العمل، وهو تهديد خطير للسلام على الحدود والصين عاكفة على تطوير العلاقات الثنائية وستدافع بقوة عن حقوقها الشرعية".

وأضافت "أن الصين تأمل في الوصول إلى نقطة تلاقي مع الهند وعدم القيام بأي شيء يعقد المشكلات الحدودية والحفاظ سوياً على الزخم الجيد للعلاقات".

أخبار ذات صلة

newsletter