التربية: تعويض الطلبة نتيجة اضراب المعلمين خلال العطلة الشتوية

محليات
نشر: 2014-08-23 16:00 آخر تحديث: 2016-08-03 05:40
التربية: تعويض الطلبة نتيجة اضراب المعلمين خلال العطلة الشتوية
التربية: تعويض الطلبة نتيجة اضراب المعلمين خلال العطلة الشتوية

رؤيا - بترا - طمأن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، أولياء أمور الطلبة بأن أي تأخير في التدريس نتيجة للإضراب المتوقع والذي أعلنت عنه نقابة المعلمين اليوم السبت، سيتم تعويض الطلبة عنه في المدارس التي لا تلتزم بالتدريس خلال العطلة الشتوية (بين الفصلين الدراسيين الأول والثاني)، مشيراً إلى أنه لن يتم تعويضهم عما فاتهم من حصص دراسية أيام السبت باعتبارها عطلة رسمية.

وأكد الدكتور الذنيبات، أن دوام المدارس التي يلتزم أعضاء الهيئة التدريسية فيها بعملهم سيكون دواماً اعتيادياً وضمن التقويم المدرسي المقرر.

وأعرب عن آمله في أن يغلب المعلمون المصلحة الوطنية العليا ومصلحة أبنائهم الطلبة وأن يتواجدوا في مدارسهم بدءاً من يوم غد الأحد، حيث يتوجه مليون وثمانمئة وخمسون ألف طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة مناشداً أولياء أمور الطلبة إرسال أبنائهم إلى المدارس يوم غد.

وأكد أن مطالب نقابة المعلمين المتعلقة بتعديل نظام الخدمة المدنية وإحالة ملف صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في وزارة التربية والتعليم إلى هيئة مكافحة الفساد ومناقشة نظام المؤسسات التعليمية الخاصة ونظام التأمين الصحي وحماية وأمن المعلم قد أنجز معظمها وسيتم مناقشة تعديلات نظام الخدمة المدنية خلال الأسبوع المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter