الحياري يطالب شركات الكهرباء بتوضيح اليات التعامل مع متلقي الخدمة

اقتصاد
نشر: 2017-06-22 13:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري
رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري

طالب رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري شركات الكهرباء بتوضيح اليات التعامل مع متلقي الخدمة من المواطنين والمستثمرين وتسريع إجراءات ربط أنظمة مصادر الطاقة المتجددة الموافق عليها وضمان استمرارية التزود بالتيار الكهربائي خاصة في ظل ارتفاع الاحمال المتوقع صيفا.

وقال في تصريح صحفي الخميس عقب خلاله على اجتماع مجلس المفوضين مع المدراء العامين لشركات الكهرباء وعرض فيه ملاحظات وشكاوى المشتركين على أداء الشركات خاصة فيما يتعلق بربط أنظمة مصادر الطاقة المتجددة، ان الهيئة نفذت خلال الشهرين الماضيين عددا من الحملات قاست خلالها مستوى رضا المشتركين واستخلصت مجموعة من الملاحظات والمقترحات والشكاوى حول أداء شركات الكهرباء.

واستعرض الشكاوى والمقترحات المقدمة من المواطنين بهذا الخصوص، كما استعرض الملاحظات التي تتلقاها الهيئة من خلال مركز المراقبة والطوارئ ومركز خدمة الجمهور في الهيئة.

وقال" ان هذه الملاحظات والشكاوى تستدعي من شركات الكهرباء رفع الجاهزية واتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان سلامة النظام الكهربائي في ظل الارتفاع المتوقع على الاحمال الكهربائية بعد انقضاء شهر رمضان المبارك وخلال فترة عيد الفطر السعيد".

واكد الحياري اهمية تسريع المشاريع التي يجري تنفيذها لتعزيز الشبكة الكهربائية ورفع وتيرة التنسيق بين شركات الكهرباء خلال الصيف وان يتم التحقق من تطبيق الخطط وفقا لما هو مبرمج له، ومتابعة كافة الشكاوى المقدمة من المواطنين وتحسين تقديم الخدمة في المناطق الشرقية وفي مختلف محافظات المملكة.

وشدد المهندس الحياري على ضرورة مواجهة ظاهرة الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية لما لها من أثر سلبي على ديمومة واستمرارية عمل النظام الكهربائي، مؤكدا ان فرق الضابطة العدلية في الهيئة ستكثف عملها خلال فصل الصيف بالتعاون مع شركات الكهرباء والجهات الأمنية لمواجهة حالات الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية بما يحافظ على سلامة النظام الكهربائي.

وحث الشركات على النهوض بمستوى الخدمة وتسهيل إجراءات التعامل مع طلبات الطاقة المتجددة بما يخدم مصلحة القطاع والنهوض بقطاع الطاقة المتجددة وتحسين مستوى الخدمة وتشجيع الاستثمار في القطاع الذي يعد رافد اقتصاديا مهما.

من جانبهم عرض مدراء الشركات استعدادات شركاتهم لمواجهة احمال الصيف والاحمال المتوقعة خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

وتتابع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن النظام الكهربائي انطلاقا من الدور المناط بها بصفتها جهة تنظيم ورقابة تعمل على ضمان ديمومة التيار الكهربائي وايصال الخدمة للمواطنين وتقليل نسب الانقطاعات في التيار الكهربائي وتشجيع الاستثمار في القطاع وتشجيع استخدام نظم مصادر الطاقة المتجددة.

أخبار ذات صلة

newsletter