منع العمل أول وثاني أيام العيد في الورش تحت طائلة المسؤولية

الأردن
نشر: 2017-06-22 13:08 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

منعت أمانة عمان الكبرى وبشكل قطعي شركات المقاولات والورش والمشاريع العمرانية من مزاولة أي أعمال طيلة ساعات اليوم الأول والثاني من أيام عطلة عيد الفطر السعيد، تحت طائلة المسؤولية.

وبين المدير التنفيذي لرقابة الإعمار المهندس رائد حدادين أنه يسمح بالعمل باقي أيام عطلة العيد بتصاريح خاصة وفي الحالات الاضطرارية فقط.

وأكد حدادين استعداد الأمانة لتلقي أي شكاوى بهذا الخصوص على أرقام الطوارئ (5359970 و 5359971 ) والموقع الإلكتروني لأمانة عمان www.ammancity.gov.jo وصفحات الأمانة على وسائل التواصل الاجتماعي، وخلوي 0798166816.

وتدعو الأمانة شركات المقاولات وأصحاب العمل إلى عدم القيام بأي أعمال خلال عطلة العيد حرصاً على راحة المواطنين، معتبرة أي أعمال "مخالفة صريحة لما ينص عليه قانون البناء الوطني وكوداته وقانون العمل؛ فضلا عما يسببه من إزعاج للمجاورين ولا يتناسب مع أجواء وطقوس العيد".

يذكر أن الأمانة تعاملت منذ مطلع شهر رمضان المبارك مع ما يزيد على ألف ملاحظة معظمها إزعاج متكرر من عدم التزام شركات المقاولات والورش والمشاريع العمرانية بأوقات العمل المسموح بها خلال شهر رمضان المبارك والتي حددت من الثامنة والنصف صباحا وحتى الخامسة والنصف مساء.

وقامت الأمانة بتحرير ما يزيد على 500 مخالفة بالخصوص، علماً أن تعليمات الأمانة حسب المهندس حدادين تعتبر الازعاج مخالفة صريحة لنظام منع المكاره وقانون تنظيم المدن والقرى.

أخبار ذات صلة

newsletter