السياحة والأمانة تعدان خطة لتصويب أوضاع المنشآت السياحية

اقتصاد
نشر: 2017-06-21 17:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
المصدر المصدر

دعت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب الى تصويب اوضاع المنشآت السياحية في جميع المجالات بما يكفل تخفيف الاعباء عنها، بهدف تطوير بيئة الاعمال وايلاء الاستثمارات السياحية كل الاهتمام.

وجاء ذلك خلال اجتماعها اليوم مع رئيس لجنة امانة عمان الدكتور يوسف الشواربة ورئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين بحثت خلاله آلية تطبيق قرار مجلس الوزراء الذي صدر مؤخرا لتصويب اوضاع المنشآت السياحية التي تقدم النارجيلة.

كما اكدت اهمية اعتماد التراخيص والموافقات الممنوحة للمطاعم السياحية سابقا من جهات مختلفة والتي لا يتجاوز عددها ٣٠٠ منشأة سياحية بحيث يتم منحها مهلة اقصاها ٣١ كانون الاول من هذا العام لتصويب وضعها القانوني من حيث الالتزام باشتراطات تقديم النارجيلة التي تم اقرارها في عام ٢٠١٤ لجميع فئات المنشآت السياحية، وفي حال عد التزامها "سوف يتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقها".

واضافت ان القرار نص على تكليف الجهات الرسمية المعنية بعدم تسجيل اي مخالفة بحق هذه المنشآت لغاية انتهاء الفترة المشار اليها سابقا ليتسنى للجميع تصويب اوضاع منشآتهم قبل تاريخ ٣١ كانون الاول المقبل، مبينة ان القرار يعمل على الارتقاء بقطاع السياحة وخاصة المطاعم السياحية التي تشكل قوة استثمارية يجب دعمها.

واكد الشواربة العمل بالقوانين والتعليمات الناظمة للقطاع السياحي وخاصة ما يتعلق بالرقابة والتفتيش، مشيرا الى التوجه في العام المقبل الى ما يسمى بالتفتيش الالكتروني لدى اجهزة الامانة وكوادرها على المنشآت السياحية.

من جهته، دعا فخر الدين لايجاد الحلول لهذا القطاع الهام وخاصة المطاعم السياحية التي تساهم بشكل كبير في رفد الاقتصاد الوطني وتعزيزه، مشيرا الى ان الجمعية ستقوم بتوعية جميع اعضاء الجمعية من المطاعم السياحية والكوفي شوبات بضرورة تطبيق الشروط والتعليمات والمتفق عليها.

أخبار ذات صلة