افتتاح شارع الأمير طلال ومواقف العبدلي

الأردن
نشر: 2017-06-21 15:25 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
مواقف العبدلي
مواقف العبدلي

افتتحت أمانة عمان مساء الثلاثاء، شارع الأمير طلال بن محمد ، ومشروع مواقف العبدلي ( ساحة الجيش العربي ) ، بكلفة إجمالية بلغت 5 مليون دينار .

ونفذ شارع الامير طلال بن محمد على مراحل بطول 2 كيلو و200 متر، وشمل العمل به تنفيذ جسر على شارع الأردن ، وجدران إستنادية ، وخطوط تصريف مياه أمطار وأعمال طرق وإنارة . وسيربط بين منطقة أم زويتينة في الجبيهة مع دوار المعلم في أبو نصير بالقرب من جامعة العلوم التطبيقية .

وقال رئيس لجنة أمانة عمان يوسف الشواربة أن شارع الامير طلال بن محمد الذي يربط مناطق الجبيهة وشفا بدران وأبو نصير هو من المشاريع الحيوية لأمانة عمان ويعتبر بديل وداعم مروري لشارع الملكة رانيا العبدالله وشارع الأردن .

وأضاف أن الشارع سيسهم في توزيع الحركة المرورية على الشوارع الشريانية في المدينة ، إضافة الى نمو آفاق التطوير العقاري والإسكاني نتيجة رفع خدمات البنية التحتية .
ووجه الشواربة المعنيين في الأمانة الى زيادة عدد ممرات المشاة على الشارع الذي يربط شمال عمان بوسطها وجنوبها وفق مطالب المواطنين.

وقال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي أن الشارع الذي نفذ من خلال كوادر أمانة عمان الكبرى بشكل كامل تطلب جهود كبيره نظرا لطبوغرافية الشارع الصعبه حيث إشتمل العمل على إنشاء جدر إستنادية ونقل أنقاض وأعمال تسوية ، وهو إنجاز يضاف الى مشاريع الأمانة التي ستعمل على تعزيز ربط المناطق ببعضها من خلال شبكة شوارع مماثلة .

كما افتتحت الأمانة مشروع مواقف العبدلي ( ساحة الجيش العربي ) الذي يوفر 353 موقف لمركبات المواطنين .

وجرى إعادة تأهيل الساحة من أرصفة وجزر وسطية ، والمداخل والمخارج لتنظيم حركة الدخول والخروج من وإلى الساحة ، وتأمين موقف مخصص لباصات المكوك لتشجيع المواطنين على وضع وإصطفاف مركباتهم في الساحة وإستخدام الباصات للتوجه الى وسط المدينة وبما يحد من الإصطفاف العشوائي بالشوارع .

أخبار ذات صلة

newsletter