'الصحفيين الفلسطينيين' تدعو أمن السلطة وحماس لوقف الملاحقات

فلسطين نشر: 2017-06-16 11:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
أمن السلطة يعتدي على طاقم رؤيا في الضفة الغربية - أرشيفية
أمن السلطة يعتدي على طاقم رؤيا في الضفة الغربية - أرشيفية
المصدر المصدر

قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين إنها تتابع بقلق شديد جملة التطورات الحاصلة في الساحة الفلسطينية والتي تلقي بظلالها الثقيلة على حرية الرأي والتعبير والحريات الاعلامية بشكل خاص، وتؤشر لبداية موجة جديدة من الانتهاكات لحرية العمل الصحفي ضحاياها هم الصحفيين ووسائل الاعلام.

واستنكرت النقابة بشدة قرار حجب اثنا عشر موقعاً اعلامياً، ورأت فيه انتهاكاً واضحاً للقانون الاساسي وجملة القوانين الناظمة للعمل الاعلامي، واضراراً بحق المواطن بالوصول الى مصادر المعلومات والاطلاع على الآراء المختلفة.

واعتبرت النقابة أن مثل هذه القرارات ليس لها أي قيمة عملية في ظل التطورات التكنولوجية التي تتيح الوصول للمواقع التي تم حجبها بطرق عديدة، وهي فقط تشوه صورة الحريات الاعلامية في فلسطين، لذا فان النقابة تدعو النيابة العامة للتراجع فوراً عن قرارها وعدم المس بأي وسيلة اعلامية.

كما استنكرت النقابة استمرار اعتقال عدد من الاشخاص في الضفة الغربية وغزة على خلفية حرية الرأي والتعبير، وطالبت بشكل خاص بالافراج الفوري عن عضو النقابة الصحفي ظاهر الشمالي المعتقل في سجون السلطة في الضفة الغربية منذ ثمانية أيام، وطالبت بالافراج الفوري عن عضو النقابة الزميل الصحفي فؤاد جرادة المعتقل في سجون حماس في غزة منذ تسعة أيام.

ودعت النقابة السلطة الوطنية، وحركة حماس واجهزتها في غزة الى تجنيب الصحفيين ووسائل الاعلام تداعيات أي تطورات سياسية أو امنية تحصل في الاراضي الفلسطينية.

أخبار ذات صلة