Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصين تتوقع 930 مليار دولار من تقنية الجيل الخامس | رؤيا الإخباري

الصين تتوقع 930 مليار دولار من تقنية الجيل الخامس

اقتصاد
نشر: 2017-06-14 18:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الجيل الخامس لشبكات الهواتف المحمولة "5G"
 الجيل الخامس لشبكات الهواتف المحمولة "5G"

توقعت الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بكين أن تجلب تقنية الجيل الخامس لشبكات الهواتف المحمولة "5G" في الصين6.3 تريليون يوان (930 مليار دولار أمريكي) من الإنتاج الاقتصادي بحلول عام 2030.

وقالت الأكاديمية في تقرير نشر الاربعاء، إن الجيل الجديد من شبكات الهواتف المحمولة سيساعد على تنمية الصناعات الرقمية ويعيد تشكيل منظور التنمية الاقتصادية، مشيرة الى انه بفضله سيصبح محرك الرقمنة في الصين أسهل، مع زيادة الاستثمارات في قطاعات الانترنت وتحفيز استهلاك البيانات وتحسين القدرة التنافسية الوطنية.

وبحسب التقرير الذي نشرت الاعلام الرسمى الصينى مقتطفات منه، فإنه وبحلول عام 2030، سوف تولد القطاعات ذات الصلة بتقنية الجيل الخامس نحو 2.9 تريليون يوان من القيمة المضافة الاقتصادية و8 ملايين وظيفة جديدة.

وقال التقرير إن العالم يعيش "فترة حاسمة" من تطوير معايير تقنية الجيل الخامس وتطبيقاتها، داعيا الحكومة إلى المساعدة في بناء البنية التحتية للانترنت وخلق بيئة أعمال أفضل.

ونوه بجهود الصين الجادة في مجال البحث والتطوير لشبكات جديدة، حيث تم بناء أكبر حقل اختبار بتقنية الجيل الخامس في العالم في منطقة هوايرو بالعاصمة الصينية بكين، بمشاركة عمالقة الصناعة بما فيهم اريكسون وهواوي ونوكيا.

واكد التقرير اعتزام شركات الاتصالات الكبرى في البلاد تسويق شبكات الهواتف المحمولة من الجيل الخامس في وقت مبكر من عام 2020.

 

أخبار ذات صلة

newsletter