وزيرة السياحة تعلن ارتفاع عدد السياح إلى المملكة

اقتصاد
نشر: 2017-06-12 20:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، إن إجمالي عدد زوار المملكة خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي ارتفع بنسبة ٥ر١٠ بالمائة، مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

وأوضحت في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان أعداد السياح الذين قدموا إلى الأردن منذُ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر أيار الماضي وصل إلى نحو ٢مليون و٦٠٠ ألف زائر، في حين استقبلت المملكة نحو مليون و٨٦٤ الف زائر لذات الفترة من العام الماضي.

وأضافت عناب أن عدد سياح المبيت القادمين إلى المملكة خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام ٢٠١٧ وصل إلى نحو مليون و٦٦٣ ألف زائر، ومقارنة مع عدد سياح المبيت لنفس الفترة من عام ٢٠١٦ الذي وصل إلى نحو مليون و٤٩١ ألف، فإن هناك نسبة زيادة تقدر بـ٥ر١١ بالمائة.

وبينت أن نسبة أعداد زوار الأردن من اليوم الواحد ارتفعت إلى ٣ر٦ بالمائة، حيثُ استقبلت المملكة منذُ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر أيار الماضي نحو ٣٩٦ ألف زائر، في حين استقبلت خلال ذات الفترة من العام الماضي نحو ٣٧٣ ألف زائر.

وأشار عناب إلى ان نسبة المجموعات السياحية القادمة إلى المملكة شهد ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي لتصل إلى ٦ر٥٥ بالمائة، حيثُ ان عدد المجموعات السياحية من شهر كانون الثاني إلى أيار لعام ٢٠١٧ وصل إلى نحو ٢٠٥ آلاف مجموعة مقارنة مع نحو ١٣٢ ألف مجموعة وهو مجموع ما استقبلته المملكة خلال ذات الفترة من عام ٢٠١٦.

ونوهت إلى ان الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي شهدت ارتفاعا في نسب زيارة السياحة إلى المواقع الأثرية، حيثُ استقبلت مدينة البتراء نحو ٢٦٣ ألف زائر خلال تلك الفترة، بينما كانت قد استقبلت نحو ١٨٥ ألف زائر لذات الفترة من العام الماضي لتسجل ارتفاعاً نسبته ٤ر٤٢ بالمائة.

في حين ارتفع عدد زوار مأدبا ليصل منذُ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر أيار الماضي إلى نحو ٩٤ ألف زائر، بينما استقبل خلال نفس الفترة من عام ٢٠١٦ نحو ٦١ ألف زائر، ليسجل ارتفاعاً نسبته ٩ر٥٤ بالمائة.

أما الارتفاع الأكبر، وفقاً لعناب فسجله زوار المملكة إلى جبل نبو حيثُ وصلت نسبة الارتفاع إلى ٧ر٦١ بالمائة، وذلك بالمقارنة نحو ٧٨ ألف زائر مجموع ما استقبله الموقع من زوار خلال ان الخمسة أشهر الأولى من عام ٢٠١٧، مع نحو ٤٨ ألف زائر لذات الفترة من عام ٢٠١٦.

أخبار ذات صلة